رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شيني تكشف أسباب تحولها للخسائر

البورصة - أرشيف
البورصة - أرشيف

كتب- صلاح الدين عبدالله

بررت الشركة العامة لمنتجات الخزف والصيني"شيني" الخسائر المبدئية المحققة خلال العام المالي 2017-2018 بنحو 8.16 مليون جنيه إلى سببين رئيسين.

 

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، أن السبب الأول يرجع إلى المبالغ التي تحملتها الشركة خلال الفترة الحالية والتي لم تتحملها في الفترة المقارنة، التي تتمثل في 2.5 مليون جنيه كصرف 4 أشهر تعويضاً عن صرف شهر أرباح عن العام المالي السابق له.

 

وتابعت "بالإضافة إلى 1.15 مليون جنيه قيمة نسبة 4%، 2% اشتراك تأمين صحي منهم 228 ألف جنيه تخص العام المالي السابقة و822 ألف جنيه ضمن هذه الفترة".

 

كما أشارت الشركة إلى الخسائر الناتجة عن كثرة الأعطال بمصنع الصحفي والسيراميك وخاصة خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي الذي أدى إلى انخفاض

الإنتاج وخاصة إنتاج السراميك ونظراً لأن التكلفة الثابتة تمثل 70% من إجمالي التكلفة والذي أدى إلى زيادة تكلفة ماتم إنتاجه مع ثبات سعر البيع مما أدى إلى حدوث خسائر بلغت 15 مليون جنيه؛ وذلك لعدم وجود مخزوم من قطع الغيار لمواجهة الأعطال التي تحتاج إلى وقت لاستيرادها بسبب نقص السيولة.

 

وحققت الشركة خسائر بنحو 8.16 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2017 إلى يونيو 2018، مقابل أرباح بلغت 2.9 مليون جنيه في العام المالي السابق له.