رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جناح مصري شامل في معرض أكسبو 2020

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأت الهيئة العامة لتنمية الصادرات الإعداد بشكل جدى لعمل جناح مصرى متخصص فى معرض «إكسبو دبى» 2020، والمتوقع أن يمثل أكبر ملتقى ترويجى للشركات الصناعية والتجارية فى المنطقة العربية.

وكشفت مذكرة للهيئة أن المعرض من المتوقع أن يزوره 25 مليون زائر، ويصل عدد الشركات المشاركة إلى حوالى 27 ألف شركة، وسيتم تحديد المساحة الأولية للجناح المصرى بنحو 950 متراً مربعاً.

ووقعت هيئة تنمية الصادرات مذكرة تعاون مع المصرف المتحد تتيح بمقتضاها للشركات الراغبة فى التصدير الاستفادة من خبراته ومن الشركة المصرية لضمان الصادرات والبنك الأفريقى للاستيراد والتصدير والبنك الأوروبى للتعمير والتنمية وشبكة المعلومات الائتمانية الدولية.

 كما يتيح البنك للمشاركين الاستفادة من خدمات مركز تدريب التجارة الخارجية والذى يوفر برامج تدريبية لتأهيل مديرى التصدير بالشركات للتعامل مع مختلف الأسواق الدولية، والتعرف على إجراءات ومستندات التصدير المطلوبة والاتجاهات الحديثة للاعتمادات المستندية وغيرها من اللوجيستيات المهمة المصاحبة للعملية التصديرية.

ودعت هيئة تنمية الصادرات الشركات الأعضاء باتحاد الصناعات المصرية إلى المشاركة فى المعرض المذكور باعتباره فرصة جيدة لزيادة الصادرات إلى الأسواق العربية وأسواق دول الخليج على وجه الخصوص.