رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السويدي يناقش مع رئيس الوزراء مشروع شغلك في قريتك

المهندس محمد زكي
المهندس محمد زكي السويدي

كتب مصطفى عبيد :
استعرض المهندس محمد زكي السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، مشروع المناطق الاقتصادية للصناعات الصغيرة والمتوسطة "شغلك في قريتك"، موضحاً أهمية المشروع في توفير العمل لسكان القرى وخاصة الشباب والمرأة ما يسهم في ارتفاع المستوى المعيشي وجودة الحياة بالنسبة لهم.
وأشار السويدي إلى أنه سبق الحصول على موافقة بتخصيص 148 قطعة أرض لهذا المشروع، وطالب بالتعجيل في توفير كافة الأراضي اللازمة وخاصة في صعيد مصر الذي تتوافر به العمالة بدرجة كبيرة، مؤكداً توافر حماس ورغبة كبيرة لدى الصناع في دعم هذا المشروع والمشاركة فيه لما له أثر إيجابي اقتصادياً واجتماعياً على سكان القرى التي يمكن ضمها لهذا المشروع.
كما عرض الوكيل ملخصًا لرؤية الاتحاد لتطوير التجارة الداخلية والنقل واللوجستيات، كما قدم دراسة بشأن

استيراد الأرز الشعير بجانب الأرز الأبيض، مع وضع الضوابط اللازمة لذلك مثل ما تطبقه الدولة في استيراد القمح والفول والعدس.
ورحب الدكتور مصطفى مدبولي بالأفكار المطروحة ووعد بدراسة ما تم تقديمه خلال الاجتماع بوجه عام، مشيرًا إلى أهمية تبادل وجهات النظر وتكاتف كافة الجهود من مؤسسات الدولة وجميع المؤسسات المصرية من القطاعات المختلفة لاستمرار النجاحات التي تحققت في الفترة الماضية والتي ساهمت في تحسن مؤشرات أداء الاقتصاد المصري تحقيقاً لخطة القيادة السياسية والدولة للتنمية الشاملة والمستدامة والنهوض بالمستوى المعيشي للمواطن المصري.