رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرالمالية: إصدار 4452 بطاقة ضريبية لتأسيس شركات جديدة في 5 أشهر

بوابة الوفد الإلكترونية

 

كتبت – حنان عثمان :

اصطحبت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في جولة تفقدية بمركز خدمات المستثمرين بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بحضور أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، وخالد ناصف، مساعد وزير المالية لشؤون التكنولوجيا، وقيادات وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وأشاد وزير المالية، بالخدمات التي يقدمها المركز وإجراءات التأسيس والمسكن التي تساهم في التسهيل على المستثمرين.

وقام باستطلاع آراء ممثلي وزارة المالية بمركز خدمات المستثمرين عن سير عمل، وطالبهم بالعمل على إزالة أى معوقات تواجه الاستثمار فورا دون الانتظار لأى إجراءات بيروقراطية، وإنجاز أى إجراءات بشكل سريع، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف التعاون بين الوزارتين عقب تشكيل لجنة مشتركة تضم قيادات وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والمالية.

وقدمت الوزيرة، شكرها لوزير المالية، علي التعاون من ممثلى وزارته في تسهيل كافة الإجراءات على المستثمرين وإنجازها في وقت سريع، معربة عن تطلعها أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التعاون بين

الوزارتين، مشيرة إلى أن مركز خدمات المستثمرين يضم ممثلين عن 66 جهة، منها 4 جهات تابعة لوزارة المالية، هم مصالح الجمارك وضرائب الشركات والضرائب على القيمة المضافة والضرائب على الاستثمار، ويقومون بإصدار الموافقات والبطاقات الضريبية الممغنطة، والرد على استفسارات المستثمرين.

وخلال الزيارة، أوضح ممثلو مصلحتي ضرائب الشركات والضرائب على الاستثمار، أنهم قاموا بإصدار 4452 بطاقة ضريبية لتأسيس شركات جديدة، وفقًا لقانوني الاستثمار والشركات، منذ زيارة الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية إلى مركز خدمات المستثمرين في 22 فبراير الماضي.

ويستغرق إصدار البطاقة الضريبية الممغنطة في مركز خدمات المستثمرين دقيقة واحدة، استفادة من الربط الإلكتروني بشبكة المصالح الضريبية على مستوى الجمهورية.