عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلي يطرح حساب توفير المستقبل لدعم الشمول المالي

 هشام عكاشة رئيس
هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى

كتب - د. محمد عادل

طرح البنك الأهلى المصرى حساب توفير المستقبل الذى يستهدف توفير منتج ادخارى آمن يتناسب واحتياجات هذه الفئة ومساعدتهم على إدارة أموالهم ومدخراتهم بشكل فعال.

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى إن حساب توفير المستقبل يصدر بحد أدنى 500 جنيه ومعفى من مصاريف فتح الحساب والمصاريف السنوية ومصاريف كشف الحساب ومصاريف إصدار بطاقة الخصم المباشر، فضلًا عن أنه يدر عائداً متزايداً يصل إلى 10.75% حسب الرصيد بالحساب حيث يتزايد سعر العائد بزيادة الرصيد المتوافر به ويتم احتساب العائد بداية من رصيد 3000 جنيه.

وأوضح أنه يمكن للعميل اختيار دورية صرف العائد، التى تتفاوت بين عائد شهرى أو ربع سنوى أو نصف سنوى أو سنوى، بالإضافة إلى خدمة التأمين على حياة العميل مجانًا بحد أدنى 5000 جم وحد أقصى 100000 جم حسب رصيد الحساب، حيث يتم تعويض العميل فى حالة الوفاة بما يعادل رصيد الحساب للشهر السابق للوفاة.

وأضاف أن البنك يستهدف من ذلك الحساب تشجيع هذه الفئة من العملاء على الادخار

وتنمية معاملاتها المالية، كما أنه يمكن للعميل الاشتراك بالفون كاش مجانًا والتى توفر العديد من الخدمات منها دفع الفواتير، شحن رصيد الهاتف المحمول، تحويل مبالغ مالية لمحافظ أخرى، استقبال حوالات خارجية، سحب نقدى، حجز طيران، تجديد رخصة القيادة، الشراء عبر الإنترنت، والتمتع بخدمات الأهلى نت مجانًا التى توفر الاطلاع على كافة المعاملات والتحويل بين الحسابات داخل مصرفنا وخارجه.

وأشار إلى أن تلك الخدمات تهدف إلى تدعيم ونشر ثقافة الشمول المالى التى تؤدى بدورها إلى تنمية الاقتصاد القومى وتحقيق الاستقرار المالى نتيجة لارتفاع مستوى المعيشة من خلال توثيق ثقافة الادخار لدى فئات المجتمع غير المتعاملة مع البنوك مع مراعاة تخفيض العبء على هؤلاء العملاء.