رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

15مليون دولار لبناء مدارس خاصة من التمويل الدولية

اقتصاد

الأحد, 08 أبريل 2012 10:36
15مليون دولار لبناء مدارس خاصة من التمويل الدوليةصورة أرشيفية
كتبت – حنان عثمان :

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، عن تقديم قرض قيمة 15 مليون دولار لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية ، للمساهمة في إنشاء مدارس ابتدائية وثانوية في جميع أنحاء مصر.

و بموجب هذا الدعم التمويلي المقدم من المؤسسة، تستفيد شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية CIRA بتوسيع نطاق إنشاء مدارسها ليشمل مناطق نائية من الدولة، والتي تعاني بدورها من عدم توافر تعليم عالى الجودة وذى تكلفة منخفضة في نفس الوقت. وتعد الشركة من المؤسسات الرائدة في مجال تقديم الخدمات التعليمية من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر.

جدير بالذكر أن الشركة تخطط لبناء سبع مدارس ذات طاقة استيعابية تبلغ 12000 طالب و طالبة خلال السنوات الخمس القادمة. 

وصرح د.حسن القلا، رئيس مجلس

إدارة شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية (CIRA)، بأن المشروع يهدف الى"منح الأطفال في جميع مناطق الدولة الفرصة لتحقيق إمكاناتهم"، مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية الشراكة مع مؤسسة التمويل الدولية كونها مستثمرا ذا خبرة واسعة في سبيل إنجاح هذا الهدف.
ويأتي القرض في إطار جهود مؤسسة التمويل الدولية في مصر لدعم تنمية قطاع التعليم واستعادة ثقة المستثمرين في أعقاب التغيير الداخلي الذي تشهده مصر.

من جهته، أضاف مؤيد مخلوف، مدير مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "إن تزويد الطلاب بفرصة الحصول على تعليم جيد يعد أمرًا حيويًا للتنمية الاقتصادية في مصر"، مؤكدا في الوقت

ذاته بأن الاستثمار في شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية يبرهن على ثقة المؤسسة بقدرات الشركة على المدى الطويل شأنها شأن شركات أخرى في مصر.
هذا وتقوم الشركة حاليًا بإدارة 15 مدرسة من "مدارس طلائع المستقبل" Futures التي تضم  14000 طالب و طالبة، وسيتم بناء المدارس الجديدة في عدة محافظات على مستوى الدولة، منها أسيوط والمنيا في جنوب مصر.

ويمثل الاستثمار في التعليم أولوية استراتيجية لمؤسسة التمويل الدولية، حيث تتجاوز قيمة محفظة استثمارات المؤسسة في قطاع التعليم أكثر من 400 مليون دولار، وتضم 69 مشروعًا في 33  دولة، تأتي العديد منها في دول العالم الأكثر فقرًا.

يذكر أن مؤسسة التمويل الدولية، وهي أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي، مؤسسة عالمية للاستثمار وتقديم  الدعم الفنى، تركز على دعم القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار في المشروعات المستدامة في البلدان النامية الأعضاء ، فإن استثمارات المؤسسة الجديدة قد ارتفعت الى رقم قياسي بلغ 18 مليار دولار في العالم المالي 2010.

أهم الاخبار