عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمال عمر أفندى يطالبون بوقف مكافأة الميزانية لرئيس الشركة والعضوين المعينين

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- حنان عثمان:

طالب عمال شركة عمر أفندى من هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام بعدم الموافقة على صرف مكافأة لرئيس مجلس إدارة الشركة والعضويين المعينين بمجلس الإدارة تحت حساب ميزانية 2018، نظرًا لتعرض الشركة للخسارة وجاءت حجة العاملين فى ذلك مستندين إلى فتوى مجلس الدولة الصادرة من الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع المنعقدة فى 13 سبتمبر من عام 2017.

الذى جاء فى بندها الرابع بعدم قانونية صرف مكافأة سنوية لأعضاء مجلس إدارة الشركات التابعة عند تحقيق الشركة خسائر تأسيسًا على أن مجلس إدارة الشركة القابضة لا يملك بعد تحديد الرواتب المقطوع لرئيس مجلس إدارة الشركة التابعة أن يحمل هذه الشركة بأى أعباء إضافية أخرى تحت مسمى مزايا عينية أو نقدية. وخلو مواد قانون قطاع الأعمال من ذلك وأشار العمال إلى أن الميزانية لم تعد حتى تاريخه وإذا ثبت تحقيق خسائر بها فكيف ترد هذه المبالغ خاصة وأن عمال الشركة فى معاناة بسبب تدنى الرواتب وتأخر

صرفها شهريًا وهم من يدفعون الثمن.

 وأكد العمال من رئيس مجلس إدارة شركة عمر أفندى صرف ما هو مستحق للعاملين عن ميزانية 2017 والمستحق منها شهرين ونصف بما يعادل فى المتوسط ألفين جنيه فى أقصى تقدير. وأشار العمال إلى أن رئيس مجلس الإدارة وعضوى المجلس المعينين صرفوا ما يقرب من مائة وسبعون ألف جنيه مقسمة عليهم كلا فيما يخصه. العام الماضى كما شهدت الفترة الماضية زيادة فى رواتب رؤساء مجالس الإدارات، وعليه فإن من حق العمال صرف باقى مستحقاتهم وليس سلفة من تحت حساب ميزانية جديدة .الأمر الذى يحتاج للنظر من هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام.