رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السبت.. وزير البترول يشارك في اجتماعات أوبك بالنمسا

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

كتب - محمد بحيري:

 

يشارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ممثلاً عن مصر بصفة مراقب في الاجتماع الوزاري المشترك الرابع للدول الأعضاء بمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) والدول المنتجة من خارج "أوبك" غداً السبت بالعاصمة النمساوية فيينا، ضمن فعاليات الاجتماع الوزاري العادي رقم 174 لمنظمة الأوبك.

وأوضح الملا، في بيان اليوم الجمعة، أن مشاركة مصر في اجتماعات منظمة الأوبك تأتى تلبية لدعوة المنظمة العالمية لمصر بعد مشاركتها في الاجتماع الوزاري السابق لمنظمة أوبك رقم 173 والذي عقد في نوفمبر الماضي.
وأشار إلى أن أسواق البترول العالمية شهدت خلال السنوات الأخيرة تعاوناً غير مسبوق من الدول المنتجة للبترول سواء من داخل منظمة أوبك أو الدول المنتجة من خارج المنظمة وهو ما ساهم بشكل كبير في استعادة توازن سوق

البترول تدريجياً.
وأكد أن مصر تدعم استمرار التعاون بين المنتجين والمستهلكين لمواجهة التحدي الأكبر خلال الفترة المقبلة المتمثل في الحفاظ على استقرار سوق البترول واستدامته بما يحقق المنفعة للمنتجين والمستهلكين على حد سواء ويخدم الاقتصاد العالمي بشكل عام وهو ما سيتم مناقشته خلال الاجتماع المرتقب.
ولفت الوزير أنه سيجرى على هامش الاجتماع مباحثات مشتركة مع عدد من وزراء البترول والطاقة الأعضاء في أوبك وخارج أوبك في إطار توثيق العلاقات الاقتصادية وتعميق التعاون البترولي بين مصر وكبار منتجي البترول عالمياً.