رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عقارات المملكة المتحدة تشهد إقبالاً من الخليجيين

بول مايسفيلد، رئيس
بول مايسفيلد، رئيس وحدة الخدمات العقارية فى مصرف أبوظبى الإ

 

كتب – د. محمد عادل

أكد بول مايسفيلد، رئيس وحدة الخدمات العقارية فى مصرف أبوظبى الإسلامى المملكة المتحدة أن هناك زيادة فى الطلب من العملاء فى منطقة الخليج على الاستثمار فى العقارات فى المملكة المتحدة.

وقال إن البنك انتهى من ترتيب وهيكلة صفقة تمويل متوافقة مع الشريعة الإسلامية بقيمة 118.2 مليون درهم إماراتى (24 مليون جنيه إسترليني) لصالح أحد عملاء الخدمات المصرفية الخاصة من أبوظبي، لتمويل الاستحواذ على مبنى لاتيرال هاوس التجارى الواقع فى مدينة ليدز البريطانية. موضحا أن مبنى لاتيرال هاوس، الذى تم إنشاؤه فى العام 2005 فى قلب مدينة ليدز يعتبر من أسرع المدن البريطانية نمواً، أحد المبانى التجارية المرموقة من الفئة (أ)، إذ يوفر 95.317 قدم مربع من المساحات المكتبية المتاحة للتأجير، موزعة على الطابق الأرضى وأربعة طوابق علوية.

وأضاف أن العملاء الخليجيين يسعون إلى تنويع محافظهم الاستثمارية لتشمل أصولاً عقارية ذات عوائد مجزية فى المملكة المتحدة. موضحاً أن الاستثمارات العقارية طويلة الأمد تتركز فى لندن باعتبارها السوق الأكثر شهرة، فإن المدن الأخرى ومنها ليدز تنمو بوتيرة متسارعة ولديها من فرص الاستثمار العقارى ما يكفل للمستثمرين توليد عوائد مرتفعة.

وأوضح أن فريق العمل بمصرف أبوظبى الإسلامى يمتلك المعرفة والخبرة الوافية فى هذه السوق بما يمكنه من تحديد الأصول عالية الجودة، وتقديم المشورة للعملاء حول الفرص العقارية المرتقبة وهيكلة حلول التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بسرعة وكفاءة».