رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القابضة للنقل تدرس تأثير زيادة أسعار المحروقات على تكلفة نقل الركاب والبضائع

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت – حنان عثمان:

 

تبحث الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى أثر الزيادة الأخيرة فى أسعار الوقود على أسعار تذاكر نقل الركاب والبضائع فى الشركات التابعة لها والذى من المتظر أن تشهد تحريك يواجه الزيادات الأخيرة فى أسعار المحروقات.

وصرح مصدر مسئول بالشركة القابضة إلى أن ارتفاع سعر المحروقات كان متوقعا وفقا لخطة الحكومة وقال إن الاجتماع القادم لمجلس إدارة الشركة القابضة سوف يشهد مناقشة الزيادة المقررة على أسعار نقل الركاب والبضائع.

ولفت المصدر إلى أن الارتفاع فى الأسعار لن يكون كبيرا خاصة وأن شركات نقل الركاب الثلاث التى تتبع القابضة للنقل البحرى والبرى وهى شرق الدلتا للنقل والسياحة وغرب ووسط الدلتا للنقل والسياحة والصعيد للنقل والسياحة، لها دور اجتماعى لخدمة الجمهور وأن سعر تذاكرها سيكون أقل مع تحمل الشركة جزءا من الأعباء المادية حرصا على عدم فرض زيادة تتجاوز الزيادة الفعلية

لمصلحة الركاب. وأكد المصدر أن هناك عوامل أخرى سوف تؤثر على الأسعار وهى ارتفاع أسعار قطع الغيار والزيوت والخدمات الأخرى لأسطول النقل مما يؤثر على التكلفة الفعلية للرحلة وقال إنه لا يمكن الجزم حاليا بنسبة الزيادة ولكنها سوف تتراوح ما بين 10إلى 15%.

وأشار المصدر إلى أن خطوط نقل الركاب التابعة للقابضة للنقل تخدم مناطق نائية لا تصلها شركات لاسياحة وبالتالى هناك بعد اجتماعى يجب مراعاته فضلا أن أسطول نقل البضائع يخدم المواطن أيضا فى نقل السلع التموينية وهو الدور الذى تقوم به القابضة للنقل.