عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طرح عملات تذكارية فضية تكريمًا لشهداء الوطن خلال احتفالات عيد الفطر

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب -عبدالقادر إسماعيل:

تدرس وزارة المالية ممثلة فى مصلحة سك العملة ادخال خط إنتاج جديد بمصنع انتاج اللوحات المعدنية الرقمية المستخدمة بالمرور بالتنسيق مع وزارة الداخلية، ويأتى ذلك فى اطار خطة تطوير مصلحة سك العملة والتى استعرضها د.محمد معيط وزير المالية من أجل الارتقاء بمصلحة سك العملة.

ويستهدف الخط الجديد تصنيع اللوحات المعدنية نفسها بدلا من استيرادها عبر استخدام خامات الأمونيوم من مجمع إنتاجه بنجع حمادى، مما سيوفر نسبة كبيرة من تكلفة إنتاج اللوحات إلى جانب الموارد الدولارية خاصة أن الخط الجديد سيمكن مصر من التصدير للدول العربية والافريقية الراغبة فى الاستفادة من قدرات مصر فى هذا المجال.

وصرح شريف حازم مستشار وزير المالية بأن مصنع انتاج اللوحات المعدنية يشهد حاليا زيادة ملحوظة فى طاقته الانتاجية حيث تم خلال الشهر الأخير إنتاج 215 ألف زوج من اللوحات المعدنية فى اطار خطة للتركيز على مد خدمة اللوحات المعدنية الرقمية للمحافظات خارج اقليم القاهرة الكبرى.

وحول الخدمات الاخرى التى تقدمها مصلحة سك العملة اشار البيان الى زيادة معدلات انتاج العملات المعدنية المساعدة من فئات 25 و50 و100 قرش، حيث تم التشغيل لورديتين ليمتد الإنتاج لما بعد ساعات العمل الرسمية بجانب العمل أيام الجمع والسبت لمضاعفة كميات العملات المسكوكة، حيث إن وزارة المالية ضاعفت أيضا خلال اخر 6 اشهر الكميات المطروحة بالأسواق من العملات المعدنية المساعدة من فئة الجنيه تيسيرا على المواطنين الى جانب معاودة طرح فئة 50 قرشًا و 25 قرشًا

المعدنية.

وكشف اللواء عبد الرؤف الاحمدى رئيس المصلحة عن تنفيذ مصلحة سك العملة لخطة للاستفادة من راكد خام الفضة بورشها، من خلال اجراء عمليات معالجة لها للوصول الى فضة عيار 900 مما اتاح استخدامها فى تصنيع الميداليات التذكارية الى جانب معالجة جزء منها للوصول الى عيار 720 فضة لاستخدامها فى انتاج العملات التذكارية.

وفى هذا الإطار كشفت الوزارة عن انتهاء انتاج عملة تذكارية من الفضة من فئات 25 و50 و100 جنيه لتكريم شهداء الوطن من رجال القوات المسلحة والشرطة وذلك خلال احتفالات مصر بعيد الفطر المبارك.

واوضحت الوزارة ان سك العملة قامت أيضا بإنتاج عملة تذكارية بمناسبة الاحتفال بمرور 150 عامًا على القاهرة الخديوية واخرى بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبى للاتحاد العام الرياضى للشركات.

واكدت الوزارة زيادة إيرادات مصلحة سك العملة فى الفترة الاخيرة بفضل زيادة نشاطها فى سك العملات المعدنية المساعدة الى جانب نجاحها فى اعادة تدوير كميات من المخلفات المعدنية كانت راكدة بمخازن المصلحة منذ سنوات.