رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البورصة المصرية الحصان الأسود فى الأسواق الناشئة

اقتصاد

الأربعاء, 13 يونيو 2018 18:21
البورصة المصرية الحصان الأسود فى الأسواق الناشئةالبورصة المصرية

كتب ـ على حسن:

 

وصف خبراء اقتصاديون الاصلاحات الاقتصادية التى تنفذها مصر حاليًا بأنها نموذج يحتذى، مؤكدين انها عززت بيئة الاستثمار، وأعادت الاستقرار المالى والنقدى، وساهمت فى تحسن تصنيف مصر الائتمانى وزيادة معدلات ثقة المستثمرين الأجانب، والمؤسسات المالية الدولية.

وثمّن الخبراء خطط الحكومة الزمنية لزيادة معدل نمو الناتج المحلى الاجتماعى واحتياطى النقد الأجنبى، مشيرين إلى الانعكاس الايجابى لهذه الخطوات على معدلات التوظيف واستقرار الجهاز المصرفى والبورصة المصرية.

وقال الخبير الدكتور أحمد عبدالحميد إن تحقيق البورصة لمكاسب تزيد على 450 مليار جنيه

والإعلان عن برنامج الطروحات، يؤكد تعافى الاقتصادى المصرى، ويؤيده فى ذلك الخبير إبراهيم مصطفى مؤكدًا أن البورصة ستكون الحصان الأسود بين الأسواق الناشئة خلال الفترة القادمة، لافتا إلى أن الاقتصاد المصرى مرشح ليحقق معدل نمو يتخطى 5٪ وارتفاع معدل الاستثمار الأجنبى المباشر إلى 25٪، مما يؤدى إلى رفع مستويات التشغيل وانخفاض معدلات البطالة وتحسين دخول المواطنين، مشددًا على أهمية مواصلة برنامج الاصلاح.

وأشاد الخبير الدكتور آسر عبدالغفار بتبنى الرئيس السيسى لبرامج الحماية الاجتماعية والتحول نحو الاقتصاد الرقمى، موضحًا أن تجاوز الاحتياطى النقدى لحاجز الـ44 مليار دولار لأول مرة يسهم فى جذب الاستثمارات الأجنبية واستقرار سعر الصرف.

وقال الخبير على الشيمى إن النتائج الفعلية للموازنة العامة، تؤكد حدوث تحسن كبير فى الأداء المالى، لا سيما بعد تحقيق فائض للمرة الأولى منذ أكثر من 10 سنوات بلغ 1.9 مليار جنيه مقابل عجز أولى قدره 47 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالى السابق.

وتوقع إبراهيم العربى رئيس غرفة القاهرة التجارية، أن تسهم الاستراتيجية الوطنية للتجارة الالكترونية فى تعزيز الاقتصاد الرقمى، وتشجيع القطاع الخاص على اقتحام هذا المجال.

 

أهم الاخبار