أكثر من 45 عامًا من العطاء المستمر من أجل الوطن..

مجموعة شركات الدكتور حسام عمرHO GROUP تنهض بقطاع الدواء لخدمة المريض والصيدلى

اقتصاد

الأربعاء, 13 يونيو 2018 17:44
مجموعة شركات الدكتور حسام عمرHO GROUP تنهض بقطاع الدواء لخدمة المريض والصيدلىد.حسام عمر

جوائز عالمية ومحلية فريدة تؤكد ريادة المجموعة فى توزيع الدواء ومستحضرات التجميل بمصر

صناع الدواء فى مصر والعالم يقدمون شهادات موثقة لأداء «المتحدة للصيادلة» و«التجارة والتوزيع»

نقابة الصيادلة: مجموعة د. حسام عمر أحدثت نقلة نوعية فى الخدمات للنهوض بالمهنة

إشادة الجامعات تشهد على حجم إنجاز شركات د. حسام عمر فى العمل المجتمعي

تكريم د. حسام عمر من وزارة الصحة مرتين ونقابة الصيادلة واختياره رئيسًا فخريًا لرابطة موزعى الأدوية مدى الحياة

 

تؤكد المؤشرات الاقتصادية أن قطاع الأدوية أهم القطاعات الجاذبة للاستثمار فى مصر خلال عام 2018، بما يعنى أن قضية توفير الدواء لا تعد قضية أمن قومى فقط، ولكن أيضًا تمثل أهمية اقتصادية بالغة، نظرًا لحجم الاستثمارات التى يتم ضخها داخل سوق الدواء المصرى، ومما يفرض ضرورة على الحكومة لحماية تلك الصناعة ودعمها لتحقيق درجات أكبر من النمو بما يخدم حجم الاقتصاد المصرى، حتى يأتى ذلك تماشيًا مع الدعم المطلق الذى يوجهه الرئيس عبدالفتاح السيسى لدعم كافة المستثمرين بما يخدم صالح الاقتصاد المصرى وتوفير احتياجات الشعب.

مجموعة شركات الدكتور حسام عمر قاطرة اقتصادية

ولأن قضية الدواء تعد من أهم القضايا الحيوية التى تمس المواطن المصرى بشكل مباشر، فإن توفير الدواء يمثل خدمة رئيسية تحتاج إلى منظومة متكاملة لا تستطيع الدولة تحملها وحدها، لذا كان للقطاع الخاص الدور الأكبر والأهم فى إتاحة الدواء بصورة عادلة، وأبرز من يمثل القطاع الخاص فى هذا المجال مجموعة شركات د. حسام عمرH.O GROUP، والتى تضم الشركة المتحدة للصيادلة والشركة المتحدة للتجارة والتوزيع، الموزع المعتمد لمعظم الشركات العالمية، حيث تعد المجموعة رائدة صناعات الدواء وسلاسل التوزيع فى مصر والقارة الإفريقية، ويظهر ذلك من خلال تمكن المجموعة من تطوير حزمة متكاملة من الخدمات التى تقدم إلى الصيدليات والمستشفيات بما فيها الخاصة والحكومية، ووزارات الدفاع والداخلية والصحة وغيرها فى مجال توريد احتياجاتها من الدواء، وكذلك الشركات المصنعة محليًا والمستوردة، وفى هذا المجال قامت المجموعة بإنشاء 123 فرعا تنتشر بجميع محافظات الجمهورية، من العريش وحتى مدينة شلاتين، حيث يعمل بهذه الفروع ما يزيد على 15 ألف عامل، كما ان كل الفروع مرتبطة إلكترونيًا بالمخازن الرئيسية ومزودة بأسطول هائل من السيارات البالغ عددها 1330 سيارة مجهزه لتوزيع الدواء، وما يزيد على 1300 مندوب من المتجولين أو مندوبى الهاتف وذلك لتلبية احتياجات السوق وتسليمها حتى 3 مرات يومياّ رغم أحوال المرور الصعبة على مستوى الجمهورية.

كما نجحت مجموعة د. حسام عمر عام 2000 بالتعاون مع شركة بى كونيكت الرائدة فى مجال التطور التكنولوجى فى إدارة الصيدليات، فى تنفيذ مشروع ميكنة الصيدليات، من خلال برنامج لإدارة الصيدليات إلكترونيًا، مما يتيح للصيدلى التحكم فى المخزون والقضاء على الأدوية المنتهية الصلاحية، بالإضافة إلى الرقابة على المخزون ومتحصلات الصيدلية، مما يتيح للصيدلى توفير دخل مهدر يقارب من 7 إلى 11% من قيمة مبيعات الصيدلية.

إشادة من كبرى شركات مستحضرات التجميل و صناع الدواء فى العالم

من الشركات العالمية، يؤكد مستر « تريفورد بوند» رئيس مجلس إدارة شركة جونسون آند جونسون أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، أن الشركة المتحدة للتجارة والتوزيع تعد من الموزعين الشركاء الحقيقيين والمميزين القلائل الذين تعاملت معهم خلال مسار حياتى المهنى الطويل.

ويؤكد «خالد عقل» نائب المدير التنفيذى العالمى السابق لقطاع تنمية العملاء بشركة يونيليفر، أن الدكتور حسام عمر فى طليعة من تفهم طبيعة القطاع الدوائى، لذا ظل دوما فى الصدارة سواء فيما يتعلق بالوصول إلى نسبة 100% من الصيدليات فى مصر وهى نسبة غير مسبوقة، أو فى مستوى الخدمة المقدمة، وقال إن الشركة المتحدة للتوزيع والتجارة والشركة المتحدة للصيادلة بمثابة راعى الصناعات الدوائية، نظرًا لاهتمامها ليس فقط بالجوانب التجارية لهذا المجال، بل لحرصها على تطوير القطاع من خلال طرح حلول تكنولوجية ومالية وتدريبية، مما يحقق لها الريادة بالسوق المصرى ويضمن لها الاحتفاظ بمكانتها باعتبارها الموزع رقم واحد فى كافة الدول الإفريقية، وأشار إلى عقد شراكة مستمرة بين شركة يونيلفير والشركة المتحدة للتوزيع والتجارة والمتحدة للصيادلة منذ أكثر من عقدين وحتى الآن، وعادت تلك الشراكة بالنفع ليس فقط على الشركات المتعاقدة، بل امتد النفع ليصل إلى الصيادلة والمستهلك المصرى الذى نعتبر رضاءه أهم أولوياتنا.

ويقول «إريك فان ديرهوفن» المدير العام السابق لشركة دانون نوتريشيا أن الدكتور حسام عمر بدأ مشروعه الصغير من أكثر من 4 عقود، وإذا تأملنا فيما حققه هذا المشروع من زيادة، فإننا سنرى سجلا حافلا بالنجاحات، مما يعكس وجود عقلية فذة لرجل أعمال ناجح وراء ما تحقق من إنجاز، حيث بدأ هذا المشروع كمبادرة لحل معضلة حقيقية يعانى منها السوق المصرى، والتى كانت تتمثل فى معاناة الصيادلة والشركات المصنعة للأدوية من أجل توفير الدواء وإتاحته للمرضى باستمرار. وأضاف أن هذه المؤسسة تعتبر واحدة من أفضل الكيانات فى منطقة الشرق الأوسط بالكامل، بل والقارة الإفريقية، حيث تسعى دوما إلى التحسين المستمر والبحث عن الفرص المتاحة ليس فقط لتطوير الأعمال ولكن لتلبية احتياجات العملاء وتيسير سبل الحياة بالنسبة للصيادلة والمصنعين والمستهلكين.

و يقول دكتور «عمرو درويش» مدير قطاع الصيدليات لشركة «ريكيت بانكيزر» العالمية : نحن

جميعا نعتمد على شركة المتحدة للتعرف على مستجدات الصيادلة فى السوق المصرى من أجل خدمة المستهلك المصرى الذى هو هدفنا جميعا

أما صناع الدواء فيقدمون حجما كبيرا من الإشادة بمجموعة شركات د. حسام عمر، ويقول الدكتور «عمرو ممدوح» رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب فى مصر وشمال إفريقيا لشركة جلاسكو سيمثكلاين مصر، أن الشركة المتحدة للصيادلة تقدم مجهودات وعطاء للمساهمة جلاسكو سيمثكلاين مصر فى توفير الدواء للمواطن المصرى وتقديم خدمات متميزة للصيادلة عن طريق تطوير التوزيع فى مصر.

وأشاد الدكتور «حسن عباس حلمي» رئيس مجلس إدارة مجموعة فاركو للصناعات الدوائية بالأداء المتميز للشركة المتحدة للصيادلة على الأداء المتميز خلال السنوات الماضية، فى ضوء شراكة متميزة بين الشركتين.

وأكد د. «حسن شفيق» رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب سابقا بشركة حكمة فارما، أن مجموعة شركات د. حسام عمر أسهمت فى زيادة مبيعات الأدوية الخاصة بشركة حكمة فارما، من خلال شركات المجموعة فى مجالات أنشطة وتوزيع الأدوية بمصر والأنشطة التسويقية المبتكرة والمتجددة.

وقال «على الغمراوى» المدير العام السابق لشركة نوفارتس للعناية بالصحة، إن الشراكة مع مجموعة د. حسام عمر على مدار العقدين الماضيين أسهمت فى وصول خدمات ومنتجات نوفارتس إلى قطاع كبير من المصريين فى كل أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أن التطوير الدائم فى الأداء الذى يضمن وصول الخدمة بأعلى جودة هو حجر الزاوية فى اكتساب ثقة الصيادلة والمستهلكين.

وقال د. «أحمد كيلانى» العضو المنتدب لشركة المهن الطبية، أن مجموعة شركات د. حسام عمر تمثل نموذجا يحتذى به لكل مصرى مخلص لبلاده، نظرا للنجاحات المتتالية التى حققتها شركات المجموعة.

وأكدت شركة جلوبال نابى للأدوية أن المتحدة للصيادلة أسهمت  بشكل إيجابى وملحوظ فى سوق الدواء المصرى لمصلحة المريض والصيدلى على حد سواء، الأمر الذى يؤكد وجود إدارة واعية ذات رؤية تقف خلف هذا النجاح.

وقال د. «شيرين حسن عباس» رئيس مجلس إدارة شركة العامرية للصناعات الدوائية، أن مجموعة د. حسام عمر قدمت عطاء وأداء متميزا خلال السنوات الماضية قدمت خلالها أداءً متميزا فى تقديم أفضل الخدمات لسوق الدواء.

وأكد الدكتور «محسن شلبى» رئيس مجلس إدارة شركة نرهادو أن الدكتور حسام عمر ومجموعة شركاته أصحاب أفكار جديدة ومتطورة لسوق الدواء المصرى، ومن جاءوا من بعده فهم مقلدون ليس أكثر، ولفت إلى ان الدكتور حسام عمر بدأ العمل فى وقت عصيب للقطاع الخاص بعد التأميم، ولكن كان فى منتهى الجراءة أن يقوم بإنشاء شركة الشرق الأوسط ويبدأ التصنيع فورا لتكون هذه الشركة بعد ذلك الموزع الوحيد لجميع منتجات شركة برستول مايرز المحلية والمستوردة.

ويقول د. «عماد عفيفي» مدير المكتب العلمى لشركة سرفييه مصر، أن بداية التعاون مع المجموعة كان عام 2004 ومنذ ذلك التاريخ كانت بداية انطلاقة جديدة لأصناف شركة سرفييه مصر مما جعلها شراكة نجاح، نتيجة الاحترافية العالية التى تعمل بها المجموعة فى مجال التوزيع وتغطية كل صيدليات مصر وتلبية كل الاحتياجات فى أقل وقت ممكن، وتوفير أصناف الشركة بكميات مناسبة مما أسهم فى زيادة معدلات البيع.

أشادة من الصيادلة فى مصر

أما على جانب الصيادلة، فيقول الدكتور أنور وليام نقيب صيادلة البحر الأحمر، إن الشركة المتحدة أحدثت نقلة نوعية فى الخدمات للصيادلة متمثلة فى الخدمات مثل توعية الصيدلى وبرمجيات الصيدليات والإدارة الجديدة بالأساليب الحديثة، وقال «أشكر الدكتور حسام عمر على المجهود الذى تقوم به المجموعة للعمل على خدمة الصيادلة والنهوض بالمهنة».

ويقول د. مراد زكريا مدير وحدة الصيدليات بشركة هنكل، أن مجموعة H.O هى شريكنا المفضل التى دائما ما تعمل على الارتقاء بالعمل الصيدلى، ويتضح ذلك من كل المؤتمرات الخاصة بالشركة المتحدة، والتى تقدم كل ما هو جديد كعروض وبوانص، ودائمًا ما يشعر الصيدلى أننا شركاء فى اتجاه واحد وهى المنفعة للطرفين.

ويقول د. عمرو درويش، مدير قطاع الصيدليات بشركة ريكيت بانكيرز، نعتمد على مجموعة H.O التى تعد الشريك الأمثل والأساسى، حيث تقوم المجموعة بجوانب عديدة إضافة إلى عملها الأصلى، خاصة أن H.O أصبحت متواجدة بأنظمة الديجيتال وأصبحت العروض والبوانص المقدمة تصل للجميع فى أسرع وقت.

ويقول أمير عبدالسلام مدير مبيعات قطاع الصيدليات بشركة يونيتشارم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الشركة المتحدة تخلق حالة من المصداقية والثقة مع الصيدلى، حيث تهتم المجموعة بعقد مؤتمرات تطلع من خلالها الصيدلى على منتجات الشركات والخدمات التى تقدمها بطريقة مبسطة ومختصرة وشافية وجامعة للعديد من العروض والبوانص.

ويقول د. رأفت حنين صاحب صيدلية رأفت بمدينة نصر، إن

الدكتور حسام عمر من أوائل المستثمرين الذين أدخلوا نظام التوزيع، وكان له دور كبير فى نقل الدواء من المنتج إلى الصيدلى بكل بساطة ويسر، مشيرا إلى أن الصيدلية الإلكترونية سهلت كثيرًا فى تقليل التالف والفاقد من الصيدليات والمخزون، قائلاً: إن د.حسام عمر رفع اسم وقيمة الصيدلى.

ويقول د. عصام صاحب صيدلية الشمس إن الدكتور حسام عمر صرح من صروح الاقتصاد الدوائى فى مصر والشرق الأوسط، ويعتبر قدوة لكل من له علاقة بالدواء بمصر والوطن العربى.

وقال د. عطاء على صاحب صيدلية النيل بالزمالك، إن الدكتور حسام عمر استطاع عمل ثورة فى عالم الصيدلة، وابتكر فكرا لم يكن موجودا فى مصر ورسم طريقا للكثير ممن جاءوا من بعده.

وقال الدكتور محمد الفاتح محمود نقيب صيادلة أسوان، إن مجموعة د. حسام عمر ترفع راية الصيدلى، ويظهر ذلك أيضا من خلال جميع المؤتمرات والندوات التى تعقدها H.O، حيث تجمع تلك المؤتمرات جميع الصيادلة للتعريف بالمنتجات الجديدة والتسجيلات التأمينية التى تقدمها المجموعة لعملائها.

وقال الدكتور أحمد عامر صاحب صيدلية بكفر الدوار بالبحيرة، إن برنامج H.O يجمع كافة الصيادلة تحت سقف واحد وأن يجعلنا على استمرار دائمًا بكل ما هو جديد ومتاح فى السوق، ونحن الصيادلة دائمًا فى حاجة إلى التواصل مع الشركات الموزعة، فما بالك أن تكون مع الشركة المتحدة فى مكان واحد للتواصل بطريقة مباشرة، مما يدعم العلاقة بين الشركات والصيدليات.

ويقول الدكتور مينا جورج فوزى صاحب صيدلية الصحة بالعدوة، إن الشركة المتحدة سباقة دائمًا ولدينا ثقة فيها تجعلنا هى شريكنا المفضل، كما أن مؤتمر وبرنامج H.O متميز ويجعلنا نشعر بأننا نحن الصيادلة فى دائرة اهتمام المجموعة خاصة وأننا فى منطقة الصعيد.

وتقول الدكتورة عفاف عدلى – صيدلية الحكمة- إن الشركة المتحدة تتيح لنا فرصا عديدة للتجمع وإجراء لقاءات مباشرة مع إصحاب المهنة، لذلك فإن H.O تعتبر شريكى المفضل لما لمسته منهم من اهتمام بالغ فى تلبية احتياجات الصيادلة وعدم التراخى فى توصيل الطلبيات لنا.

ويقول الدكتور مصطفى محمود – صيدلية الأولمبي- إن الشركة المتحدة تحقق التواصل مع الصيدليات والشركات الأخرى من خلال برنامج H.O، مما يحقق عملية التنمية البيعية مع الفائدة التى تعود على الصيدلى، لذلك من الطبيعى أن يكون شريكى المفضل هو H.O.

وتقول الدكتورة نهى محمد عبدالحميد، من منطقة مغاغة، إن الشركة المتحدة دائمًا سباقة فى الأفكار وتستقبل الاقتراحات وتجعلها حقيقة على أرض الواقع، فدائمًا شريكنا المفضل H.O.

ويقول الدكتور الصيدلى كفاح زكريا محمد – بمنطقة أشمون المنوفية- إن هناك تقدما ملحوظا فى كيفية توصيل الشركة المتحدة كل ما يهم الصيدلى والأسرة والمجتمع، من خلال تطوير الأداء الذى يمكننا من معرفة كل ما هو جديد ومتاح ومعروض من الشركة، مما يؤكد على الثقة فى المتحدة ويجعلنا نفخر بأن شريكنا المفضل هو مجموعة H.O.

العمل المجتمعى

ولأن د. حسام عمر يهتم بالعمل المجتمعى، فقد قام بعمل جوائز سنوية باسمه مقدارها 60 ألف جنيه لأفضل الأبحاث التى تقدم من طلبة كليات الصيدلة، لتطوير العمل الصيدلى وتقدم سنويًا فى حفلات التخرج، بجانب تدريب طلاب الصيدلة ودعم الأنشطة الطلابية، وفى هذا الإطار أكدت كلية الصيادلة بجامعة الإسكندرية أن شركات د. حسام عمر تسهم فى العملية التعليمية من خلال تقديم احتياجاتهم فيما ينبغى أن يتميز به الخريجون وتوفير ذلك فى الكورسات التى تؤهل الخريج وتعده لسد احتياجات سوق العمل.

وهناك اتفاقية بين جامعة 6 أكتوبر ومجموعة شركات د. حسام عمر، حيث تقوم المجموعة بالتدريب العملى للطلاب فى فروعها ومخازنها والمصانع المملوك لها، كما تقوم بعمل مسابقة لأفضل بحث لتطوير العمل الصيدلى وتوظيف الطلبة المتفوقين.

كما توجد اتفاقية بين شركات د. حسام عمر وكلية الصيدلة جامعة عين شمس، لتدريب الطلبة نظريًا وتأهيلهم لسوق العمل فى مختلف مجالات العمل الصيدلى، عن طريق كورسات وبرامج متميزة بحيث يكون لديهم الخبرة القوية بسوق الدواء.

تكريم

حصل الدكتور حسام عمر عدة مرات على التكريم، منها مرتان من وزارة الصحة فى عهدي الدكتور حاتم الجبلى والدكتور محمد عوض تاج الدين، كما حصل على جائزة الدولة التقديرية باعتباره رائد توزيع الدواء فى مصر من نقيب الصيادلة فى وقتها الدكتور زكريا جاد، وتكريم آخر من نقابات صيادلة مصر، واختارته رابطة موزعى الأدوية رئيسًا فخريًا للرابطة مدى الحياة.

جوائز عالمية ومحلية

وتعد لغة الجوائز أبرز لغة صادقة للتعبير عن حجم النجاح، حيث نالت مجموعة شركات د. حسام عمر العديد من الجوائز المحلية والعالمية نرصد أبرزها في:

< جائزة أحسن موزع على مستوى العالم من شركة « براون – بروكتور اند جامبل» لسنة 2015/2016.

< جائزة أحسن موزع على مستوى الشرق الاوسط والخليج وإفريقيا وتركيا من شركة «جونسون اند جونسون العالمية» لسنة 2016و2017 على التوالى.

< جائزة أحسن موزع على مستوى العالم فى قطاع الصيدليات من شركة «يونيليفر العالمية» لسنة 2016.

< جائزة أحسن موزع على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا من شركة «دانون نيوتريشيا» لسنة 2016.

< جائزة أحسن موزع على مستوى من شركة «لوريال العالمية» لسنوات 2013 و2016 و2017.

< جائزة أحسن موزع على مستوى من شركة «دابر – الهندية العالمية» لسنة 2015 و2016 على التوالى.

< جائزة التميز فى مجال توزيع منتجات شركة «ريكيت بنكيزر العالميه» على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا من سنة 2016 و2017 على التوالى.

< جائزة التميز فى مجال توزيع منتجات شركة «جونسون واكس العالمية» على مدار 35 سنة شراكه فى السوق المصرى.

< جائزة التميز للشركة المتحدة لوجودها ضمن أكبر مائة كيان اقتصادى فى مصر من «بيزنيس توداي» لسنة 2017

< جائزة أحسن موزع فى العالم للشركة المتحدة للصيادلة من «وال جرينز اليانس بوتس العالمية» لسنة 2008 و2010.

< جائزة تقدير وعرفان من الحكومة الأمريكية للشراكة المتميزة مع «برنامج المعونة الأمريكية» لتحقيق الأهداف التنموية فى مصر.

< جائزة الدرع الذهبى من شركة «ايزيس» للشركة المتحدة أحسن موزع لسنة 2014.

< جائزة أحسن موزع من شركة «نسله العالمية» لسنة 2015.

< جائزة تقديرية من «المشروع القومى لمكافحة أمراض الإسهال» تكريمًا واعزازًا عن المجهود الكبير من مجموعه شركات الدكتور حسام عمر لإنجاح المشروع.

< الجائزة التقديرية من نقابة صيادلة مصر لسنة 2016.

< ميدالية التميز الذهبية من «نقابه صيادلة مصر» للدكتور حسام عمر تقديرًا لإنجازاته وجهوده المثمرة فى تطوير توزيع الدواء فى مصر والارتقاء بمستوى المهنة من نقيب صيادلة مصر الأسبق أ.د زكريا جاد.

< جائزة التميز من شركه «دلتا فارما للصناعات الدوائية» للشركة المتحدة للصيادلة سنة 2001.

 

 

 

 

 

 

 

 

أهم الاخبار