عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البورصة تستعرض موقف الشركات غير المستوفاة لشروط القيد

محمد فريد رئيس البورصة
محمد فريد رئيس البورصة

كتب- صلاح الدين عبدالله:

استعرضت البورصة موقف الشركات غير المستوفاة لشروط استمرار القيد تطبيقاً للمادة 53 مكرر من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة.

قالت البورصة إن تم استعراض موقف عدد 8 شركات، حيث إنه  بالنسبة لشركة الشمس بيراميدز للفنادق والمنشآت السياحية (غير مستوفاة لشرط الحد الأدنى لعدد المساهمين)، فقد تم إعادة عرض موقف الشركة على لجنة القيد فور صدور بيان من شركة مصر للمقاصة بموقف المساهمين في 30/6/2018 في ضوء الخطاب الوارد من الشركة بقيامها حاليا باستيفاء شرط توافر الحد الادنى لعدد المساهمين.

اما بالنسبة لشركة رواد مصر للاستثمار السياحي (غير مستوفاة للحد الأدنى

لعدد الأسهم وعدد المساهمين ونسبة الأسهم حرة التداول)،حيث تم منح الشركة مهلة اخيرة تنتهي في 31/12/2018 وذلك لاستيفاء شروط استمرار القيد في ضوء الخطاب الوارد من الشركة للبورصة في 11/6/2018 بقيامها بإزالة المانع على قيامها باستيفاء شروط استمرار القيد.

وفيما يتعلق  ببنك الاتحاد الوطني (غير مستوفى للحد الأدنى لنسبة الأسهم حرة التداول)، فقد تم منح البنك مهلة لإنهاء إجراءات قيد أسهم زيادة رأس المال وتنفيذ عملية الشطب الاختياري مع إخطار البنك بالالتزام بموافاة البورصة بمحضر الجمعية العامه غير العادية المتضمن قرار الشطب الاختيارى فور الانتهاء من قيد أسهم الزيادة والجدول الزمنى الخاص بإنهاء اجراءات قيد اسهم الزيادة و الشطب الاختيارى.

وأوضحت البورصة ان شركة سامكريت مصر مهندسون ومقاولون (غير مستوفاة للحد الأدنى

لعدد المساهمين ونسبة الأسهم حرة التداول)، حيث استمرار إيقاف التعامل على أسهم الشركة وذلك لحين قيامها بإنهاء إجراءات قيد تخفيض راس المال نتيجة التقسيم لتنفيذ عملية الشطب الاختياري مع إخطار الشركة بالالتزام بموافاة البورصة بمحضر الجمعية العامة غير العادية المتضمن قرار الشطب الاختيارى فور الانتهاء من قيد تخفيض رأس المال وعلى ان تلتزم الشركة بتقديم جدول زمنى بإنهاء هذه الاجراءات .

وفيما يتعلق  بشركة العروبة للتجارة والتعدين والتوريدات (غير مستوفاة للحد الأدنى

لعدد المساهمين)، فانه تنفيذا للمادة 53 مكرر من قواعد القيد الصادرة عن مجلس ادارة الهيئة العامة للرقابة المالية يتم إيقاف التعامل على أسهم الشركة اعتباراً من نهاية جلسة تداول 13/6/2018 ومخاطبة الشركة بضرورة التزامها بشراء الأسهم حرة التداول بسعر لا يقل عن القيمة العادلة للسهم المحددة من مستشار مالي مستقل، وعلى ان يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد بمضي شهر من تاريخ ايقاف التعامل.

وان شركة الدولية للتأجير التمويلي (انكوليس) (غير مستوفاة للحد الأدنى

لعدد المساهمين.

تنفيذا للمادة 53 مكرر من قواعد القيد الصادرة عن مجلس ادارة الهيئة العامة للرقابة المالية يتم إيقاف التعامل على أسهم الشركة اعتباراً من نهاية جلسة تداول 13/6/2018 ومخاطبة الشركة بضرورة التزامها بشراء الاسهم حرة التداول بسعر لا يقل عن القيمة العادلة للسهم المحددة من مستشار مالي مستقل، وعلى ان يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد بمضي شهر من تاريخ ايقاف التعامل.

وفيما يتعلق بشركة نايل سيتي للاستثمار (غير مستوفاة للحد الأدنى

لعدد المساهمين)، فإنه تنفيذا للمادة 53 مكرر من قواعد القيد الصادرة عن مجلس ادارة الهيئة العامة للرقابة المالية يتم إيقاف التعامل على أسهم الشركة اعتباراً من نهاية جلسة تداول 13/6/2018 ومخاطبة الشركة بضرورة التزامها بشراء الاسهم حرة التداول بسعر لا يقل عن القيمة العادلة للسهم المحددة من مستشار مالي مستقل، وعلى ان يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد بمضي شهر من تاريخ ايقاف التعامل.

وانه بالنسبة لشركة أورانج مصر للاتصالات (غير مستوفاة للحد الأدنى

لنسبة الأسهم حرة التداول) فانه تنفيذا للمادة 53 مكرر من قواعد القيد الصادرة عن مجلس ادارة الهيئة العامة للرقابة المالية يتم  إيقاف التعامل على أسهم الشركة اعتباراً من نهاية جلسة تداول 13/6/2018 و مخاطبة الشركة بضرورة التزامها بشراء الاسهم حرة التداول بسعر لا يقل عن القيمة العادلة للسهم المحددة من مستشار مالي مستقل  ، مع احالة موقف الشركة للهيئة العامة للرقابة المالية لأعمال شئونها فيما يتعلق بالتزامات مقدم عرض الشراء، وذلك سوف يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد بمضي شهر من تاريخ إيقاف التعامل.