رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 وزراء يشهدون الاحتفال بـ184 منحة من مؤسسة القلعة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- ياسمين سعيد

شهدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور خالد بدوى وزير قطاع الأعمال، حفل تدشين تخريج الدفعة الثانية عشرة لعام 2018- 2019 لإجمالى 184 منحة إلى 60 جامعة عالمية لدراسة 23 تخصصا من مؤسسة القلعة.

وطلبت الدكتورة غادة والى من الطلبة المستفيدين المزيد من الجد والاجتهاد والتطلع فى العلم مؤكدة على الحاصلين على المنح بالتعهد والالتزام أمام انفسهم بتقديم كافة ما حصلوا عليه من علم ومعرفة للشباب الصاعد كما تم الوقوف بجانبهم حتى حصولهم على المنحة .

وأكدت والى بأهمية تنويع المجالات والتخصصات والتطلعات الحديثة وعدم الالتفات لكلام "تكسير المقاديف ".

وتشترط  مؤسسة القلعة على المستفيدين من منحتها أن يتعهدوا بالعودة للعمل في مصر بعد استكمال البعثة الدراسية، حيث نجح قدامى الطلبة حتى الآن في تحقيق إنجازات ملموسة في مجالات ذات أهمية خاصة تتضمن الطاقة المتجددة والهندسة المعمارية والتعليم وعلوم الآثار.

وقدمت الدكتورة هالة السعيد الشكر لمؤسسة القلعة على دعمها الكامل للمنح التى تقدمها للتعليم والاستثمار فيه لافته الى اهمية التنوع فى التخصصات والاتجاه الى اهم الجامعات وتعدد المجالات التعليمية

.

وأكدت السعيد أنها تقوم حاليا بعمل دراسة شاملة فى المنح القادمة بحيث تشمل مختلف التخصصات للاستفادة منها مستقبلا مؤكدا ايضا نشر العلم والتعاون وليس العودة الى مصر فقط بينما الاتفات لباقى الزملاء والتعاون معهم.

 

أوضح الدكتور أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، أن مسئولية الارتقاء بالشباب المصري تقع على جميع الأطراف المعنية بما في ذلك القطاعين العام والخاص، ولاسيما خلال هذه المرحلة التاريخية التي تمر بها البلاد معربا عن فخره على النموذج الذى يحتذى به الشباب والشابات من فرص التعليم التى يستحقونها. وأكد هيكل أن الحاصلين على منحة المؤسسة نجحوا فى الوصول الى قدرتهم على الابتكار والتحول الى أبرز رواد الأعمال فى مختلف المجالات العلمية والثقافية وكذلك قطاع الأعمال.