رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة التخطيط تبحث تمكين المرأة للقيادة مع ممثلة هيئة الأمم المتحدة

 الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإد

كتب - عبدالرحيم أبوشامة:

التقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، السيدة "بلرتا اليكو"، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة، في اجتماع لاستعراض نشاط عمل المنظمة في مصر، ومدى الدور الحيوي الذي تقدمه للمرأة المصرية، وكذا بحث تقديم الدعم من جانب الوزارة لدور المنظمة فى خدمة سيدات مصر.

أكدت "السعيد"، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الاهتمام الذي توليه الوزارة لدعم المرأة المصرية، وتوفير فرص عمل لها، وذلك في إطار السعي نحو تمكين المرأة، من خلال تقديم برامج مكثفة لبناء القدرات لإعدادها لتحمل المزيد من المسئوليات.

كما أكدت"السعيد" الاهتمام بفكر تمكين المرأة للقيادة، مشيرة إلى أن مصر تخطو خطوات مميزة في هذا الاتجاه.. موضحة أن ذلك تجلي بالفعل في تعيين عدد من السيدات في مجالس إدارات مؤسسات كبرى تمثل متخذي القرار في مصر، مشيرة إلى أن تمكين المرأة يعد إحدى أولويات استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030.

تناولت "السعيد" ما تم اتخاذه من إجراءات تنفيذية لصالح المرأة، حيث ذكرت وجود 6 وزيرات، للمرة الأولى، في تاريخ مصر، و89 نائبة برلمانية، وأضافت أن رؤية مصر 2030 في محورها الاقتصادي، تعمل على

إدماج المرأة، وتقليل الفجوة بين الجنسين وتوفير فرص عمل لائقة ومنتجة، فالرؤية تستهدف الوصول بمعدل مشاركة المرأة إلى35% بحلول 2020، وتقفز إلى 40% بعام 2030.

وأوضحت السعيد، أن المعهد القومي للإدارة يقوم بوضع خطة تدريب تشمل الجهاز الإداري للدولة كاملًا، وذلك سعيًا لتنفيذ مبدأ المساواة بين الجنسين.

من جانبها استعرضت بلرتا اليكو، ممثلة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، أنشطة المنظمة في مصر ودورها في تعظيم دور المرأة في المجتمع، ما يسهم في ترك أثر كبير على خفض معدلات النمو السكاني، كما تناولت الحديث حول أهداف المنظمة وخططها التنفيذية، التي تستتد فيها إلى إجراء الحوار المدني، بهدف التوعية بفكر التمكين الاقتصادي، وأشارت إلى اهتمام المنظمة بالحصول على دعم من الحكومة المصرية لممارسة أنشطتها.

 

 

 

  1.