رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

المصرية الأمريكية للدراسات الأكاديمية تخطط لإنشاء أول جامعة أوكرانية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- ياسمين سعيد

تخطط الأكاديمية المصرية العربية الأمريكية للدراسات الأكاديمية لإنشاء أول جامعة أوكرانية فى مصر قريباً وذلك بعد إقرار قانون إنشاء فروع الجامعات الدولية بمصر ضمن خطة تتبناها الأكاديمية لإستقطاب الجامعات الدولية العريقة عالمياً لفتح فروع لها فى مصر .

 

وكشفت الدكتورة سمر أباظة رئيس الأكاديمية عن تنظيم معرض للجامعات الأوكرانية فى مصر نهاية شهر سبتمبر المقبل لعرض الدراسات والتخصصات التى تمتلكها هذه الجامعات وعرض رؤيتها لتطوير التعليم الجامعى فمصر ضمن أطر التبادل الثقافي والتعليمي بين مصر واوكرانيا.

 

واعتبرت أباظة أن مثل هذه الخطوات تأتى ضمن توجه يستهدف تحقيق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى فى خلق نظام تعليمى كفء ومتميز وفق أعلى المعايير والنظم العالمية وهو ما يمثل ركيزة أساسية لتقدم ونهضة مصر .

 

وأثنت أباظة على رؤية وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفاء  ووزير

التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى لتطوير ملف التعليم فى مصر وتنقيته من الهيئات الوهمية التى تصدر شهادات وهمية .

 

من جانبه قال عادل عامر عضو مجلس النواب إن التعاون مع الأكاديمية سيحقق طفرة كبيرة لملف التعليم العالي في مصر بفضل الأساليب العلمية الحديثة التى تستخدمها الأكاديمية لتعليم الطلاب .

 

وأضاف عامر على هامش تنظيم ورشة عمل داخل الأكاديمية أن الفترة المقبلة ننتظر توقيع العديد من البروتوكولات مع الاكاديمية لجذب الجامعات العالمية إلى مصر وذلك لبدء تجربة جديدة وفريدة من نوعها ستضيف كثيرا للطالب المصري".