عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تحصيل 2 مليار جنيه متأخرات ضريبية

محمد طارق رئيس مأمورية
محمد طارق رئيس مأمورية كبار العملاء بمصلحة الضرائب

حصلت مصلحة الضرائب المصرية ملياري جنيه من المتأخرات الضريبية طبقاً لقانون حوافز أداء المتأخرات، والذي يمنح خصما بنسبة 25% من رصيد الضرائب المستحقة علي الممولين إذا تم سدادها أو جزء منها حتى آخر مارس الماضي، ثم تتدرج نسبة الخصم بين 15 و10% .

وأكد محمد طارق رئيس مأمورية كبار العملاء بمصلحة الضرائب على هامش مؤتمر دور المدفوعات الإلكترونية في تنمية الإقتصاد القومي، أن مامورية كبار الممولين تكمنت من تحقيق مليار و255 مليون جنيه حصيلة المتأخرات .
وتشمل 750 مليون جنيه من المتأخرات غير المتنازع علي قيمتها وسددتها 250 شركة وبنك من ممولي الضرائب المسجلين بالمأمورية والعاملة في مختلف الأنشطة كخدمات التمويل والصناعات التحويلية والاتصالات وحتي العاملة في مجال السياحة، بجانب 505 مليون جنيه من إنهاء خلافات مع عدد من الشركات حول قيمة الربط للضريبة المستحقة عن سنوات ماضية.
وأوضح في المؤتمر الذي نظمته مصلحة الضرائب بالتعاون مع شركة

تكنولوجيا تشغيل المنشات المالية e- finance، أنه برغم انتهاء العمل بالشريحة الأولي من قانون حوافز المتأخرات والتي كانت تمنح خصم بنسبة 25% من رصيد الضرائب المستحقة، فإن مأمورية كبار العملاء ومصلحة الضرائب ع مازالت تتلقي طلبات عديدة من الشركات التي عليها متأخرات للاستفادة من الشريحة الثانية من حافز أداء المتأخرات، والبالغة 15% خصما علي رصيد الضرائب المستحقة اذا تم السداد من الآن وحتي آخر يونيه المقبل .
وبعد ذلك  يبدأ تطبيق الشريحة الثالثة للحافز والأخيرة والبالغة 10% فقط خصما من رصيد الضرائب المستحقة وذلك من أول يوليو المقبل وحتي آخر ديسمبر  .