عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أصحاب الحوالات الصفراء يطالبون بالفوائد

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم عدد من أصحاب الحوالات الصفراء من العاملين العائدين من العراق بمحافظة الفيوم بمذكرة الي المشير محمد حسين طنطاوي والدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء يطالبون فيها المشير ورئيس الوزراء بالتحرك من أجل صرف الفوائد الخاصة بالمبالغ الخاصة بهم والتى احتجزتها العراق لمدة تزيد على 20 عاما.

أكد أصحاب الحوالات الصفراء أن المبالغ الخاصة بالحوالات التي تقدر بمبلغ 408 ملايين دولار وصلت ولكن الفوائد لم تصل  والتي تقدر بمبلع 550  مليون دولار نظراً لعدم صرف الحوالات في مواعيدها المحددة في عام 1990 وكذلك لما لحق بالعاملين من أضرار أجتماعية ومادية ونفسية  من جراء عدم الصرف في الموعد المذكور.

طالب أصحاب الحوالات الصفراء  بضرورة إقناع الجانب العراقي بإبرام اتفاق بين الجانبين المصري والعراقي ويتم التوقيع عليه من الجانب العراقي ضمانة لحقوقهم التي أهدرها النظام السابق.

أو رفع دعوى قضائية لدي المحكمة الدولية علي أن يتحمل العاملون تكلفة هذه القضية و أن تقوم وزارة القوي العاملة بإدراج مبلغ كل

مستحق من الحوالات المنصرفة الآن بعد 22 سنة وهناك حوالات صرفت عام 2001 بمعني أن هذه الحوالات لم تصرف طيلة عشر سنوات ويتم جمع مبلغ كل مستحق علي حدة حتى يتسنى محاسبة نسبة العشر سنوات السابقة وكذا المبلغ الذي صرف بعد 22سنة .

وهدد أصحاب الحوالات الصفراء بأنه في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم والمطالبة بالفوائد سينظمون  وقفة احتجاجية أمام السفارة العراقية بالقاهرة وسيطالبون بطرد السفير العراقي علي خلفية تصريحات أحد المسئولين من الحكومة العراقية   بعدم إرسال مبلغ 550 مليونا جملة الفوائد المستحقة علي أصل مبلغ الحوالات الصفراء وان 37 ألفا مستحق للحوالات وافقوا علي تنظيم هذه الوقفة.