رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقل تبعية معهد التبين للدراسات المعدنية إلى وزارة التجارة والصناعة

الدكتور مدحت نافع
الدكتور مدحت نافع رئيس القابضة المعدنية

كتبت - حنان عثمان :

 

اجتمع الدكتورمدحت نافع رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية ورئيس مجلس إدارة معهد التبين للدراسات المعدنية بحضور الدكتور علاء الدين زهير مدير المعهد أعضاء مجلس الإدارة و أعضاء الجهاز المركزى للمحاسبات.

 

تناول الاجتماع أهم الموضوعات التى تشغل العاملين بالمعهد و أبرز المعوقات والمشروعات الجارى تنفيذها حيث تم عرض نشاط المعهد عن المدة من 1/7/2017 حتى 1/5/2018 واعتماد الحساب الختامى والمركز المالى للعام المنتهى في 30/6/2017 للمعهد والمراكز البحثية التابعة له بعد مراجعة الجهاز المركزى للمحاسبات كما أحيط المجلس علما بعودة تبعية المعهد إلى وزارة التجارة والصناعة وإدراجه بالموازنة العامة للدولة اعتباراً من 1/7/2018.

ناقش المجلس البدء في تفعيل بروتوكول التعاون مع جامعة بيلاروسيا القومية بخصوص إنشاء كلية

هندسة مشتركة في ضوء موافقة المهندس  وزير التجارة والصناعة كما تم اعتماد اللوائح المالية والإدارية ولائحة النظام الأساسي للمركز المصرى البيلاروسي.

وتم اعتماد تشكيل اللجنة العلمية الدائمة والهيكل الوظيفى والتنظيمى للمعهد تمهيداً للعرض على الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

وأكد الدكتورمدحت نافع حرصه على ضرورة أن يصبح معهد التبين للدراسات المعدنية قوة دافعة رئيسية لتطوير الصناعات المعدنية والتعدينية والصناعات المرتبطة بها في جمهورية مصر العربية للأرتقاء بمستواها وصولاً إلى المستويات العالمية من خلال التطور التكنولوجى وانتقال المعرفة.