رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الإنتاج الحربي يبحث تصنيع التابلت والحواسب مع إحدى الشركات البرتغالية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب_عبد الرحيم ابوشامة :

التقى الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، اليوم الأربعاء، مادلينا فيشر سفيرة البرتغال فى مصر وجورجي ساكوتو المدير التنفيذي لشركة JP Sá Couto، بمقر الوزارة، لبحث تصنيع التابلت والحواسب الشخصية وبحث موضوعات التعاون المشترك بين الجانبين.

 

أكد "العصار" إمكانية التعاون المشترك بين الجانب المصري والبرتغالي في مجال تصنيع أجهزة الحاسب اللوحى (التابلت) والحواسب الشخصية ، وتبادل الخبرات والمعلومات الفنية في هذا المجال بين الشركة البرتغالية وشركة بنها للصناعات الإلكترونية - إحدى شركات الإنتاج الحربي - الرائدة في مجال الصناعات الإلكترونية وبها مجموعة من خطوط الإنتاج المزودة بأحدث الأجهزة والمعدات وأطقم فنية متميزة، مؤكداً حرص وزارة الإنتاج الحربي على تطبيق أحدث ما توصل إليه العلم وإتباع أحدث النظم التكنولوجية في مجالات التصنيع.

 

وأوضح "العصار" أن هذا اللقاء يأتي إستكمالا للقاءات سابقة بين الجانبين ، حيث التقى "العصار" السيد/ أوريكو دياس وزير الدولة للعولمة البرتغالي والسيدة سفيرة البرتغال في فبراير الماضى.

 

من جانبها، أكدت "فيشر" اهتمام الجانب البرتغالي بالتعاون المشترك وبحث فرص الاستثمار في مصر خاصةً في ظل المناخ الجيد للاستثمار والنجاحات التي يحققها برنامج الإصلاح

الاقتصادى فى مصر ودوره فى جذب المزيد من الاستثمارات البرتغالية لتنفيذ مشروعات مشتركة تعود بالنفع على الاقتصاد القومى لكلا البلدين، وأعربت عن تطلعها لعقد شراكات جديدة بين الشركات البرتغالية وشركات الإنتاج الحربي ما سيسهم في توطيد العلاقات الاقتصادية بين مصر والبرتغال.

 

وبدوره أوضح المدير التنفيذي لشركة JP Sá Cout أن الشركة هي إحدى الشركات البرتغالية العاملة في مجال تقديم الحلول التكنولوجية والتقنية المبتكرة والمستدامة في مختلف المجالات وعلى رأسها مشروعات تطوير التعليم باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT). وفي نهاية اللقاء تم تقديم دعوة لشركة JP Sá Couto لإيفاد الفنيين والمتخصصين إلى شركة بنها للصناعات الإلكترونية (مصنع144 الحربى) للتعرف على الإمكانيات والخبرات التصنيعية والتكنولوجية بها على أرض الواقع وتحديد أوجه التعاون المقترح بين الجانبين.