رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هواوى P20 Pro يغير مفهوم التصوير الفوتوغرافى بواسطة الهواتف الذكية

بوابة الوفد الإلكترونية

أصبحت كاميرا الهاتف الذكى أحد العناصر الأساسية فى اختيار الهواتف الذكية، لطالما يبحث مستخدمو الهواتف الذكية عن هاتف يتمتع بكاميرا عالية الجودة والوضوح، وقادرة على إنتاج صور تضاهى نوعية وجودة الصور التى تنتجها الكاميرات الاحترافية المعروفة بDSLR. وهذا ما ركزت عليه هواوى فى تصميم هاتفها P20 Pro، الذى أطلقته الشركة مؤخرًا فى مصر، حيث إنه يعد أول هاتف ذكى بالعالم يأتى مزودًا بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات مدعومة بإمكانات الذكاء الاصطناعى ومُصممة بالتعاون مع شركة «لايكا» المتخصصة بتصنيع الكاميرات الراقية، بالإضافة إلى تزويد الهاتف بأقوى معالجات الذكاء الاصطناعى وهو Kirin 970.

يعد هاتف هواوى P20 Pro الخيار الأول والمثالى لمحبى التصوير الفوتوغرافى، ليس فقط لأن الهاتف يغنيهم عن استخدام كاميرا تصوير احترافية وملحقاتها الكثيرة، بل تفوق على مثل هذه الكاميرات فى بعض من المزايا والخصائص التصويرية، حيث استطاع تقديم تجربة تصوير فوتوغرافى رائعة فى ظروف الإضاءة المنخفضة. ويرسى هاتف هواوى P20 Pro معايير مبتكرة لفن التصوير الفوتوغرافى بواسطة الهاتف الذكى، نظرًا لما حققه الهاتف من نقلة نوعية وطفرة متقدمة فى عالم التصوير الفوتوغرافى المدعوم بتقنية الذكاء الاصطناعى (AI Master)، حيث يعمل الهاتف على انتاج صور فوتوغرافية بجودة احترافية وبسهولة كبيرة. وهذا ما تتميز به هواوى، لأنها تحرص على تقديم أفضل وأحدث التقنيات لمستخدميها من أجل توفير تجربة استخدام رائدة ومتميزة.

تقوم كاميرا هاتف هواوى P20 Pro الثلاثية بتوفير تجربة فريدة وثورية من التصوير الفوتوغرافى للمستخدمين، حيث إن كل كاميرا تمتاز بدورٍ محدد؛ تعمل كاميرا الألوان الأولى بدقة 40 ميجابكسل مع فتحة عدسة قياس f/1.8 على التقاط الألوان فى مشهد التصوير، كما تعمل الكاميرا الثانية أحادى اللون بدقة 20 ميجابكسل مع فتحة عدسة قياس f/ 1.6 على رصد مزيدٍ من التفاصيل الدقيقة، وتحديد العمق وبنية الأشكال لتعزيز تأثيرات

البوكيه؛ فيما تُستخدم الكاميرا الثالثة بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة قياس f/2.4 للتقريب، وتعتمد الكاميرا الأخيرة على تكنولوجيا التثبيت البصرى للصور OIS، فيما تحتوى الكاميرتان الأخريان على خاصية تثبيت الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعى AIS. وتواصل هواوى مرة أخرى الارتقاء بمعايير التصوير فى الهواتف الذكية من خلال تزويدها لهاتف P20 Pro بكاميرا ثلاثية ثورية من «لايكا».

كما يتميّز هاتف HUAWEI P20 Pro كونه مدعوماً بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعى، ما يمكّن المستهلكين ويجعل التصوير الاحترافى فى متناول الجميع، أكانوا من المحترفين أم الهواة. يستطيع الهاتف تحديد أكثر من 500 سيناريو بصرى ضمن 19 فئة، واختيار أوضاع التصوير المناسبة وتعديل إعدادات الكاميرا تلقائيًا لإنتاج صور جميلة واحترافية. علاوة على ذلك، عندما يحدد مشهداً ليلياً، يعتمد الجهاز نمط التصوير الليلى تلقائيًا لإنتاج صور ساطعة مع تفاصيل واضحة ودقيقة.

والجدير بالذكر، أن هاتف هواوى P20 Pro صمم بتكنولوجيا متطوّرة جدًا، ما يجعله يستحق لقب أفضل هاتف للتصوير فى ظروف الإضاءة المنخفضة، وحقق أعلى النتائج فى اختبارات منصة DxOMark.com، الموقع الالكترونى المتخصص فى اختبار كاميرات الهواتف الذكية، حيث بلغت النتائج مجموعاً مميزاً بقدر 109 درجات- 114 نقطة لجودة الصور، و98 نقطة لجودة مقاطع الفيديو.