عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تسويق شعار القطن المصري في الأسواق المحلية والدولية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب ـ صلاح السعدنى:

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن توقيع عقد إدارة شعار القطن المصرى يأتى فى اطار حرص الوزارة على الارتقاء بالقدرة التنافسية للمنتجات القطنية المصنعة من القطن المصرى بنسبة 100٪ خاصة وأن استخدام شعار القطن المصرى يتيح مميزات ترويجية كبيرة للمنتجات التى تحمل هذا الشعار فى كافة الشركات وسلاسل التجزئة العالمية، وهو الأمر الذى يسهم فى زيادة نفاذ المنتجات المصرية المصدرة إلى مختلف الأسواق الخارجية.

جاء ذلك على هامش توقيع عقد إدارة شعار القطن المصرى بين الوزارة واتحاد مصدرى الاقطان باعتبارهما مالكى العلامة وجمعية قطن مصر وذلك لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد، ويهدف العقد إلى توفير الحماية للقطن المصرى والترويج والتسويق لمنتجاته فى الأسواق المحلية والدولية.

وأوضح قابيل أنه سيتم بموجب العقد تشكيل وحدة لإدارة شعار القطن المصرى تتضمن الأطراف الثلاثة (وزارة التجارة والصناعة واتحاد مصدرى الاقطان وجمعية قطن مصر )، وتختص الوحدة بجميع وظائف ومهام الادارة ومتابعة الاستخدام الأمثل للشعار بالاضافة إلى توقيع اتفاقيات تعاون مع شركات ذات خبرات عالمية فى تجارة وبيع المنسوجات والمنتجات المصنوعة من القطن المصرى، واشترط الاتفاق ان يتم منح تراخيص استخدام الشعار عن طريق الودة ولا يجوز اعطاء حق اصدار التراخيص إلى أى جهة متضمنة مالكى الشعار منفردان او مجتمعان خلال فترة التعاقد.

وأضاف سيتم ايضا تشكيل لجنة تسيير شعار القطن المصرى تضم أعضاء من الوزارة واتحاد مصدرى الأقطان وجمعية قطن مصر، بالاضافة إلى ممثلين عن المجلس الأعلى للصناعات النسيجية ومعهد بحوث القطن والشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس الجاهزة، وتختص هذه اللجنة بالموافقة على خطتى العمل والتسويق اللتين تقترحهما وحدة ادارة شعار قطن مصر سنويًا، ومتابعة تنفيذهما واعتماد التراخيص والعقود ونظام اجراءات الحصول على رخصة الشعار والتعاقد مع بيوت الخبرة، إلى جانب رفع تقرير سنوى إلى وزير التجارة والصناعة عن نتائج الأعمال.

وأكد المهندس نبيل السنتريسى رئيس اتحاد مصدرى الأقطان ان الاتفاق يأتى فى اطار الشراكة القائمة بين الاتحاد ووزارة التجارة والصناعة والتى بدأت فى عام 2001.

وأوضح أن توقيع العقد يستهدف زيادة مبيعات القطن المصرى والمنتجات المصنعة من القطن المصرى عن طريق زيادة الشركات المرخص لها استخدام الشعار بهدف الدعاية للمنتجات فائقة الجودة.