رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المالية: 3ر2 مليار جنيه مخصصات دعم التأمين الصحي

وزارة المالية
وزارة المالية

أعلنت وزارة المالية أن تقديرات البرامج الخاصة بالتأمين الصحي لمختلف الفئات بمشروع موازنة العام المالي المقبل، بلغت نحو 341ر2 مليار جنيه.

وأشارت الوزارة، في البيان المالي للموازنة العامة للعام المالي 2018 / 2019 اليوم الاثنين، إلى أنه تم تخصيص نحو 334 مليون جنيه لدعم التأمين الصحي على الطلاب في مشروع الموازنة؛ ويمثل ما تتحمله الدولة من اشتراكات سنوية عن كل طالب في المدارس ورياض الأطفال المملوكة للدولة والمدارس الخاصة والمعاهد الأزهرية، وذلك لـ 266ر22 مليون طالب بواقع 15 جنيها سنويا لكل طالب.
كما بلغت تقديرات دعم التأمين الصحي على المرأة المعيلة في مشروع الموازنة الجديدة نحو 165 مليون جنيه، وتمثل ما تتحمله الدولة لعدد مقدر من المستفيدات يبلغ نحو 825 ألف امرأة معيلة بواقع 200 جنيه سنويا لكل منهن.
وقدر دعم التأمين الصحي على الأطفال دون السن المدرسي في مشروع الموازنة بنحو 232 مليون جنيه، ويمثل ما تتحمله الدولة لنحو 5ر15 مليون طفل بواقع 15 جنيها .
وأشارت الوزارة أنه تم تخصيص نحو 110 ملايين جنيه لدعم التأمين الصحي على الفلاح بمشروع الموازنة مقابل 100 مليون جنيه بموازنة العام الحالي، ويمثل ما تتحمله الدولة لعدد مقدر من المستفيدين يبلغ نحو 500 ألف فردا بواقع 200 جنيه سنويا.
وتبلغ تقديرات باب "المصروفات الأخرى" بمـشروع الموازنـة نحو 699ر75 مليار جنيه مقابل 972ر65 مليار جنيه بموازنـة العام المالي الحالي بزيادة قدرها 727ر9 مليار جنيه بنسبة 7ر14%.
وأوضحت الوزارة أن من أهم هذه التقديرات، الاعتمادات المخصصة للـدفاع والأمـن القـومي ووزارة الخارجية أو اعتمادات الجهات ذات السطر الواحد مثل الجهـاز المركزي للمحاسبات ومجلس النواب، فضلا عن مصروفات الضرائب والرسـوم والتعويضات والغرامات وكذا الاشتراكات الدولية.