رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير البترول في حفل رعاية شركة بي بي لأبطال مصر في الرياضات البارالمبية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت : سناء مصطفي
أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، التزام قطاع البترول برعاية ذوي القدرات الخاصة.
وقال الملا في مؤتمر صحفي لاحتفال رعاية شركة بي بي لأبطال مصر في الرياضات البارالمبية: "يسعدني أن استهل كلمتي بالإعراب عن جزيل الشكر لشركة بي بي لاستضافة هذا الحدث المهم لدعم المنتخب القومى المصرى من ذوى القدرات الخاصة المشاركين في دورة طوكيو 2020، كما أود أن أعرب عن شكري للجنة المنظمة وكل من شارك في هذا الحدث المشرف من وزراء وجمعيات معنيه وشركات خاصة والذي يعكس دور ذوي القدرات الخاصة "وليسوا الاحتياجات الخاصة" وأهميتهم للمجتمع ككل.
وأضاف الوزير أن الاهتمام الكبير الذي يوليه رئيس الجمهورية والدولة لهذه القضية هو اهتمام غير مسبوق تبلور في إعلان عام 2018 عامًا لذوي القدرات الخاصة، من اجل العمل على تضافر الجهود لتحقيق الاستفادة القصوى لهم، من خلال تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم في مختلف القطاعات من خلال زيادة التنسيق بين كافة الجهات المعنية وتقديم الدعم الكامل لمختلف القضايا المتعلقة بهم.

وتابع بأنه لا يمكن أن ننكر أننا نشهد تزايدًا مستمرًا في مستوى الوعي بقضايا الأشخاص ذوي القدرات الخاصة وأهمية دمجهم في المجتمع بما يعود بالنفع علينا جميعًا. ولقد حرصت الدولة على العمل الجاد من أجل تغيير الثقافة السائدة في المجتمع ما يعد خطوةً هامةً على هذا الطريق، وقد سار قطاع البترول على ذات النهج بإتاحة الفرصة لنسبة 5% لذوي القدرات الخاصة لكي ينخرطوا في سوق العمل مع زملائهم ومن اجل الاستفادة من قدراتهم الكامنة التي تسطع ما ان تري النور.
وأوضح أن قطاع البترول يستمر في أداء واجبه من تنمية مجتمعية من خلال انشاء وتطوير العديد من مراكز للشباب في مختلف المحافظات وكذلك نوادي رياضية للعاملين بالقطاع تتيح لذوي القدرات الخاصة المشاركة رياضياً واجتماعياً.
وواصل الملا قائلا: يعتبر هذا الحفل الذي شهد الاتفاق المتميز بين

شركة بريتش بتروليم واللجنة البارالمبية المصرية لتكون بى بى شريكاً رئيسياً للجنة فى دورة طوكيو أحد النماذج المتميزة التي تقدمها شركات البترول العاملة بمصر التزاماً منها بمسئولياتها في المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة بالمجتمع في كافة المجالات والتي تضمن تقديم خدمات رعاية صحية وتعليمية واجتماعية متنوعة. حيث تعتبر شركة بي بي شريك استراتيجي لمصر على مدار أكثر من ستين عاماً من التعاون المثمر والعمل الدؤوب في أداء دورهم المشرف مجتمعياً من خلال تقديم برامج اجتماعية واسعة النطاق.

وختم الوزير بقوله: أود ان أعرب عن سعادتي بحضور هذا اليوم المشرف والذي وحد كل المجتمع من اجل إعطاء دفعة قوية لذوي القدرات الخاصة ايماناً منا جميعاً بأنهم اهل عزيمة وأصحاب إرادة لا تلين وان ما حققوه في مختلف المجالات جعلنا نري وجها مختلفاً للتحدي والقدرات والإنجازات، حتى أصبحوا افراداً فاعلين ومنتجين ومثالاً يحتذي به للشباب المصري ومصدر فخر لكل المصريين.
وتابع قائلا: أتمنى من أبطال مصر تكرار الإنجاز الذى تحقق فى بطولة العالم بالمكسيك مؤخراً، والتي عاد فيها أبطالنا بداية هذا العام محملين بـ 11 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية، ومراكز أخرى متقدمة بين صفوف منافسيهم من دول العالم وحظوا بعد عودتهم باستقبال السيد الرئيس وتكريمه لهم.