رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عيسى:وفد تشيكى يزور مصر لبحث فرص الاستثمار

اقتصاد

الخميس, 29 مارس 2012 11:17
عيسى:وفد تشيكى يزور مصر لبحث فرص الاستثمار محمود عيسى
القاهرة - أ ش أ:

قال وزير الصناعة والتجارة الخارجية الدكتور محمود عيسى، إن وفدا رفيع المستوى من جمهورية التشيك يزور القاهرة الأسبوع المقبل برئاسة كاريل شوارزينبرج وزيرالخارجية بمشاركة رؤساء 15 من كبريات الشركات التشيكية.

وقال إن الزيارة التي تستمر ثلاثة أيام تهدف لبحث العلاقات السياسية الثنائية بين البلدين، إلى جانب تعميق وتوسيع التعاون الاقتصادي المشترك وإقامة استثمارات مشتركة بين رجال القطاع الخاص في الدولتين.
وأشار إلى أنه سيتم خلال الزيارة عقد منتدى أعمال مصري تشيكي بحضور كبريات الشركات المصرية والتشيكية للتعرف على

فرص الاستثمار المتاحة في كلا البلدين.
وقال الوزير خلال لقائه أمس ببافيل كافكا سفير التشيك بالقاهرة إنه سيتم التوقيع على اتفاقية تعاون بين بنك تنمية الصادرات المصري ونظيره التشيكي بهدف تشجيع الاستثمار في كلا البلدين وتوفير الآليات التمويلية والضمانات اللازمة لزيادة معدلات التبادل التجاري بين مصر والتشيك.
وأوضح عيسى أن مباحثاته مع السفير التشيكي تناولت أهمية الانتهاء من تشكيل مجلس الأعمال المصري التشيكي والذي سيقوم بدور
رئيسي في زيادة التجارة البينية وتحقيق التواصل بين رجال الأعمال في البلدين.
ونوه إلى أنه صدر قرار بتشكيل الجانب المصري وجار حاليا التنسيق مع الجانب التشيكي للتوقيع على اتفاق تشكيل المجلس، كما تناولت المباحثات أهمية تفعيل التعاون الصناعي بين البلدين والاستفادة من الخبرة التشيكية في مجال تطوير الصناعة والتدريب الفني المتقدم.
ومن جانبه أكد، بافيل كافكا سفير التشيك بالقاهرة حرص بلاده على تعميق التعاون الاقتصادى مع مصر باعتبارها أحد أهم الأسواق الواعدة على المستوى الأفريقى والعربى، مشيرا إلى أن زيارة وزير الخارجية التشيكى لمصر ستسهم بلا شك فى تحقيق زيادة فى معدلات التعاون الاقتصادى لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بين البلدين.


 

أهم الاخبار