عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بروتوكول تعاون في البحيرة لدعم مشروعات المرأة

ملتقى مجالس سيدات
ملتقى مجالس سيدات الأعمال بالبحيرة

كتب - نصر اللقانى:

عقدت الغرفة التجارية بالبحيرة برئاسة فتحى مرسى ملتقى مجالس سيدات أعمال الغرف التجارية بمشاركة رؤساء الغرف التجارية والقنصل العام البريطانى بالإسكندرية وندى فريمان وأعضاء مجالس سيدات الأعمال على مستوى الجمهورية أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة.

تم خلال الملتقى توقيع بروتوكول تعاون بين لجنة سيدات الأعمال بغرفة البحيرة برئاسة دعاء قنديل وجمعيـة مستثمـرى محافظة البحيرة. يستهدف التعاون تعظيم قدرات المرأة التجارية والعمل على توفير فرص عمل للنساء من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مع تحسين القدرة التنافسية للمنتجات المصرية فى مختلف الأسواق.

كما يعمل البروتوكول على نشر فكر وثقافة العمل الحر فى مجال الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، حيث يتم الإنتاج والتشغيل من خلال المنازل كمثال للتجربة الصينية والهندية، وذلك فى إطار التنمية المستدامة من

أجل تطوير وتحسين المنتج المصرى وتقليل البطالة، وذلك برفع الدخل للسيدات بما يعود إيجابياً على الدخل القومى.

ومن جانبها قامت المهندسة ياسمين الكاتب نائب رئيس مجلس إدارة مصانع الكاتب للطباعة والتجهيز بكفر الدوار بشرح  تجربتها كامرأة فى قيادة مصانع المصانع التى تحتاج إلى جهود شاقة وعمل دؤوب وتمكنت من تطوير المصانع وغزو السوق الأوروبية بمنتجات المصانع، مشيرة إلى أن المرأة بالفعل نصف المجتمع.

وتم تنظيم معرض للصناعات اليدوية على هامش الملتقى خاص بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الخاصة بالنساء.