عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعيين جميل حلمي مساعدًا لوزيرة التخطيط للشئون الاقتصادية

وزيرة التخطيط - الدكتورة
وزيرة التخطيط - الدكتورة هالة السعيد

كتب - عبدالرحيم أبوشامة:

أصدرت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الدكتورة هالة السعيد، اليوم الخميس، قرارًا بتعيين الدكتور جميل حلمي، مساعدًا لها للشئون الاقتصادية.

 

أشادت الوزيرة بجهود "حلمي"، خلال الفترة الماضية، خصوصًا فيما يتعلق بتحول الوزارات لموازنة البرامج والأداء، وخلق حالة من التعاون والتفاهم بين مختلف الوزارات، والعمل في فرق متجانسة ومتكاملة، وذلك في ظل اهتمام وزارة التخطيط بجودة العمل والمخرج المقدم من الوزارات المختلفة.

 

من جانبه أكد جميل حلمي، أنه سعيد بتجديد ثقة وزيرة التخطيط، موجهًا الشكر للدكتورة هالة السعيد على تلك الثقة، قائلًا: "أتمنى من الله أن يمنحني القدرة على خدمة هذا الوطن الذي يستحق منا جميعًا بذل الغالي والنفيس في سبيل رفعته وتقدمه".

 

وأضاف، أنه سيستكمل العمل من أجل تطوير منظومة التخطيط وربطها بتوجهات الدولة التنموية، خصوصًا فيما يتعلق

بتنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة، رؤية مصر 2030، والعمل على متابعة تقدم الخطط والبرامج التنفيذية بشكل مستمر وفعال.

 

يُذكر أن الدكتور جميل حلمي من مواليد عام 1979، وتخرج في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية عام 2000، وحصل على الماجيستير والدكتوراه في الاقتصاد، وشغل العديد من الوظائف، منها اقتصادي أول بالمكتب الفني لوزير التجارة والصناعة، ومديرًا لإدارة البحوث باتحاد الصناعات المصرية، كما عمل مستشارًا اقتصاديًا بالمملكة العربية السعودية، وعمل كذلك كخبير اقتصادي بالمكتب الفني لوزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري منذ عام 2015.