رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

1.3 مليار دولار زيادة في عائدات قناة السويس

اقتصاد

الاثنين, 16 أبريل 2018 19:50
1.3 مليار دولار زيادة في عائدات قناة السويس الفريق مهاب مميش

كتبت- ولاء وحيد:

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ارتفاع عائدات قناة السويس خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 13% تقريباً.

وأكد مميش أن عائدات القناة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري بلغت 1.351 مليار دولار بزيادة على عائداتها خلال نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 1.194 مليار دولار.

وحققت عائدات قناة السويس في مارس من العام الجاري 463 مليون دولار بزيادة بنسبة 9.1% تقريباً

على عائداتها خلال نفس الشهر والتي بلغت 423.9 مليون دولار.

وقررت هيئة قناة السويس خلال الفترة الماضية، منح تخفيضات بنسب متفاوتة تصل أحيانا إلى 75 %، لجذب المزيد من السفن والحفاظ عليها.

وأكد مميش أن الزيادة المتنامية في أعداد وحمولات السفن العابرة بالقناة خلال الفترة الحالية تعكس تحسن مؤشرات حركة التجارة العالمية والأهمية الاستراتيجية للقناة كأفضل

الطرق الملاحية أماناً وجذباً للسفن في الربط بين الشرق والغرب.

وبدأت تتحسن عائدات قناة السويس في مارس من العام الماضي 2016 مع تعافي حركة التجارة العالمية التي كانت تعاني من تبعات الأزمة المالية.

وأضاف مميش أن مشروعات التطوير بالمجرى الملاحي للقناة، ورفع كفاءة منظومة الخدمات البحرية واللوجيستية المُقدمة إلى السفن العابرة بالقناة، حظت باهتمام القيادة السياسية خلال الفترة الماضية بتنفيذ مشروعات قومية عملاقة وعلى رأسها مشروع القناة الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة القناة، وهو ما يؤهل مصر بقوة لتصبح في مصاف الدول الأكثر فاعلية في قطاع الخدمات البحرية واللوجيستية.

 

أهم الاخبار