رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس الهيئة العامة للاستثمار..

فريق مصرى إماراتى لإعداد قوائم بالاستثمارات الجديدة

اقتصاد

الاثنين, 26 مارس 2012 12:44
فريق مصرى إماراتى لإعداد قوائم بالاستثمارات الجديدة
كتبت - حنان عثمان:

اعلن  أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة  تشكيل فريق عمل مشترك من الجانبين المصرى والإماراتى لتحديد وإعداد قوائم المشروعات محل اهتمام المستثمرين الإماراتيين.

جاء ذلك عقب زيارة صالح  للامارات ضمن فعاليات ملتقى الإمارات للاستثمار الدولى، الذى عقد مؤخراً بإمارة أبو ظبى بمشاركة 300 ممثل لمجتمع الأعمال والاستثمار بالوطن العربى.
قام صالح  بعقد سلسلة من الاجتماعات بإماراتى أبو ظبى ودبى، التقى خلالها بالعديد من رجال الأعمال وكبار المستثمرين الإماراتيين، والذين أبدوا وعودهم بالمزيد من الاستثمارات فى

مصر خلال الفترة المقبلة، حيث وجه  الدعوة للمسئولين فى غرفة تجارة وصناعة أبوظبى لزيارة مصر من أجل الإطلاع على فرص الاستثمار المتاحة، وبحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين الشركات والمؤسسات العاملة فى أبوظبى ومصر.
أكد  صالح لممثلى كبرى الشركات الإماراتية أنه على الرغم من التطور الكبير الذى تشهده الاستثمارات الإماراتية فى مصر خلال السنوات الأخيرة، إلا أنه مازال هناك فرصاً واعدة فى مصر
لتعزيز هذه الاستثمارات ومضاعفة حجمها بشكل كبير خلال السنوات المقبلة، وذلك بفضل العلاقات المتميزة بين البلدين، فضلاً عن توافر مقومات عدة للاستثمار فى مصر.
اضاف صالح ان أهم ما يتميز به الاقتصاد المصري كونه الأكثر تنوعاً فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والسوق الأكبر حجماً في المنطقة العربية، مع تميز الموقع الجغرافى وقربه من الأسواق العالمية، فضلاً عن ارتباط مصر بالسوق الأوروبية من خلال العديد من اتفاقات الشراكة سواء مع الاتحاد الأوروبي أو مع السوق الأمريكية، وكذا تواصل مصر مع سوق الشرق الأوسط من خلال "اتفاقية التجارة الحرة العربية" (GAFTA)، ومع السوق الإفريقية من خلال اتفاقية "الكوميسا" (COMESA).

أهم الاخبار