رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كبار تجار القاهرة يدرسون سداد الضرائب إلكترونياً

اقتصاد

الأحد, 25 مارس 2012 10:33
كبار تجار القاهرة يدرسون سداد الضرائب إلكترونياًإبراهيم سرحان
كتب - عبدالقادر إسماعيل:

يناقش غداً أكثر من 800 تاجر من كبار الممولين بغرفة القاهرة التجارية المتعاملين مع الجمارك والضرائب استخدام منظومة المدفوعات الالكترونية الحكومية فى سداد الرسوم المستحقة عليهم الكترونياً.

وتعقد الغرفة التجارية اجتماعاً مع رئيسى مصلحتى الضرائب المصرية والجمارك بمشاركة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e- finance لدراسة مزايا وتيسيرات الدفع الالكترونى.
وأكد المهندس ابراهيم العربى رئيس غرفة القاهرة التجارية ان المناقشات تعتمد على دعم كافة

جهود الحكومة وسياساتها للنهوض بالاقتصاد الوطني، وخاصة خطط تحديث وتطوير قطاع التجارة وتيسير وتبسيط التعاملات المالية مع الجهات الحكومية المختلفة.
من جانبه، أكد ابراهيم سرحان رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية أن نظام الدفع الالكتروني لمستحقات الضرائب والجمارك يسهم فى تبسيط عملية السداد وإتاحتها في عدد كبير من
المنافذ والبالغة حاليا 1450 فرعا بنكيا ، بجانب إمكانية السداد دون التقيد بالموقع الجغرافي للمأمورية التابع لها الممول، وإتاحة منافذ الكترونية لكبار العملاء للسداد من مقر شركاتهم او مكاتبهم دون الحاجة للتردد حتي علي فروع البنوك ، وذلك من خلال استخدام شبكة الكترونية مؤمنة ومشفرة ، بجانب السرعة في تسجيل عملية السداد بملفات الممولين، مشيرا إلى أن النظام الالكتروني لا يشترط وجود حساب بنكي للممولين للاستفادة من خدماته فيمكن للممول أن يدفع نقدا بفروع البنوك المشاركة والبالغ عددها 24 بنكاً.

أهم الاخبار