رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تراجع حاد فى معدل مرور السفن بالقناة

اقتصاد

السبت, 24 مارس 2012 11:37
تراجع حاد فى معدل مرور السفن بالقناة صورة أرشيفية
كتبت- ولاء وحيد:

كشفت إحصائية الملاحة بقناة السويس وجود تراجع ملحوظ في أعداد السفن المارة بقناة السويس اليوم السبت حيث بلغ إجمالي عدد السفن التي مرت بالقناة اليوم  34 سفينًة فقط بإجمالي حمولات  مليون و447 ألف طن.

عبر القناة ضمن قافلة الشمال 13 سفينًة فقط بانخفاض يصل لأكثر من 50% عن متوسط معدلات المرور اليومية بالقناة ومن قافلة الجنوب 21 سفينًة.
جاء انخفاض معدلات مرور السفن اليومية بقناة

السويس اليوم  السبت تزامنا مع الاحتجاجات التي وقعت امس الجمعة أمام مبنى إرشاد السفن التابع لقناة السويس ببورسعيد والتي أسفرت عن مقتل صبي وإصابة 19.
نفت إدارة قناة السويس أن يكون تراجع معدلات مرور السفن اليومية من المدخل الشمالي له أي علاقة بالاحتجاجات والأحداث التي وقعت أمس أمام مبنى إرشاد القناة ببور فؤاد.
وقالت: إن قناة السويس تتبع نظاما أمنيا محكما  لتأمين حركة المرور والسفن المارة حيث تنتشر  شاشات مراقبة عملاقة على طول المجرى الملاحي للمراقبة من بورسعيد عند المدخل الشمالي لقناة السويس وحتى البحر الأحمر عند المدخل الجنوبي.

وفى نفس السياق تعطلت صباح اليوم حركة الملاحة الدولية بقناة السويس بسبب تصادم ناقلة غاز بمعدية متحركة تابعة للقوات المسلحة في الكيلو 88 بالقرب من تفريعة  الدفرسوار بالقطاع الجنوبي بالقناة وتسببت في احتجاز 9 سفن خلفها بعد تعرض الناقلة لتلفيات ضخمة ولم تسفر الواقعة عن وقوع أي إصابات بشرية.


 

أهم الاخبار