رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هشام النقيب يطالب بإعادة فتح مكتب سياحي مصري في نيويورك

السفير هشام النقيب
السفير هشام النقيب قنصل مصر فى نيويورك

نيويورك ــ مصطفى عبيد

 

طالب السفير الدكتور هشام النقيب القنصل العام لمصر فى نيويورك بإعادة فتح مكتب سياحي ضمن البعثة المصرية فى نيويورك، موضحا أن الفترة القادمة ستشهد نشاطا واسعا فى قدوم السياح الأمريكيين إلى مصر . وقال خلال لقاء مع وفد صحفي من مصر أن الاهتمام الأمريكي بالرحلات السياحية في مصر يتزايد يوما بعد الآخر وبالإمكان مع بعض الجهود والترتيبات مضاعفة عدد السائحين الأمريكان الذي بلغ في 2017 نحو 250 ألفا عدة مرات.

وكانت وزارة السياحة قد أغلقت المكتب السياحي المصري فى نيويورك فى مارس من العام الماضي.

وكشف "النقيب" أن مجموعة من ضباط شرطة نيويورك قوامها 97 ضابطا ب سيبدأون السبت القادم جولة سياحية في مصر تشمل مدن الأقصر وأسوان والغردقة.

وأكد السفير  أن هذه الزيارة الأولى من نوعها تتم على نفقة الضباط وتأتي كمبادرة من هذه المجموعة تقديرا لمصر وتضحياتها في مكافحة الإرهاب وشهداء الجيش والشرطة المصرية الذي ضحوا بدمائهم وارواحهم دفاعا عن وطنهم ونيابة عن دول العالم.

وقال إن ممثلي تلك المجموعة أكدوا أن من يضحون في مصر يحمون المواطنين في نيويورك لأن الإرهاب آفة عابرة للقارات ولذلك رأوا أن أقل ما يمكن أن يقدموه عرفانا لدم الشهداء هو زيارة مصر.

وقال السفير النقيب إن المرحلة الجديدة للعلاقات بين مصر والولايات المتحدة بدأت بالفعل والتي ستشهد دفعة غير مسبوقة في مجالي الاستثمار والتجارة . وأوضح أنه تلقى تساؤلات من عدد كبير من الشركات الأمريكية في نيويورك والولايات المحيطة بها حول  فرص الاستثمار في مصر مدفوعة بالإصلاحات التي تمت في مناخ الأعمال والتراخيص الصناعية والبنية التحتية وسهولة دخول وخروج الأموال.

وأكد السفير أن نيويورك تعتبر مركزا عالميا هاما في مجالات تصدير الحاصلات الزراعية وتجارة الجملة في الحبوب والجواهر والبترول والجواهر والسيارات فضلا عن أنها عاصمة المال والخدمات المحاسبية والقانونية والتأمينية، بما يعني أن هناك آفاق واسعة للتبادل التجاري والاستثماري بينها وبين مصر.

وقال السفير إن الجالية المصرية في نيويورك جالية نشطة وقوية وقد استطاعت أن تحقق نجاحا ملموسا في بيئة هي الأشد تنافسية على

المستوى العالمي داعيا أفراد الجالية إلى المسارعة بتسجيل بياناتهم في قاعدة بيانات القنصلية من أجل تحقيق تفاعل أفضل بينهم وبين القنصلية وبلدهم الأم.

أضاف أن عدد المسجلين بلغ حاليا 55 ألفا بينما يقدر عدد المصريين في نيويورك بأكثر من 200 ألف، وأوضح أن الإقبال على التسجيل يتزايد يوما بعد آخر بعد أن كان البعض يتردد في الكشف عن بياناته.

وطلب السفير من اللجنة العليا للانتخابات بمراجعة قرارها بعدم السماح لمن يحملون بطاقات رقم قومي مدون بها (مقيم بالخارج) بالانتخاب، مشيرا الى أن ذلك حرم  آلاف المصريين من التصويت في الانتخابات الرئاسية كما طالب أيضا بأن تكون هناك لجان انتخابية أخرى في المنطقة التي تغطيها القنصلية والتي تبلغ 11 ولاية لأن لجنة واحدة في نيويورك يجعل من الصعب لأسباب مادية وعملية على عشرات الآلاف أن يشاركوا بالتصويت، خاصة وأن المسافة بينهم وبين اللجنة تزيد أحيانا عن 500 ميل.

من جانبه أكد المهندس ناصر صابر رئيس الجمعية المصرية الأمريكية ومندوب حملة الرئيس السيسي للانتخابات في نيويورك أن الجالية المصرية في نيويورك ونيوجيرس ضربوا أروع المثل في الحرص على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وحولوا أيام التصويت الثلاثة إلى احتفالية كبرى شهدتها الشوارع المحيطة بالقنصلية وشهدت عليها الصور التي تم بثها لطوابير الناخبين.

وقال إن المصريين بالخارج لديهم مبادرات جيدة وفعالة لتنمية الاستثمار ودعم الاقتصاد الوطني.