عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتهاء المقابلات الشخصية للمتقدمين لمنحة ماجستير ريادة الأعمال بالتخطيط

وزيرة التخطيط واللمتابعة
وزيرة التخطيط واللمتابعة والاصلاح الادارى د. هالة السعيد (ا

كتب- عبدالرحيم أبوشامة:

 

 

انتهى اليوم الأربعاء مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري من إجراء المقابلات الشخصية لاختيار أفضل المتقدمين لمنحة ماجستير ريادة الأعمال بالتعاون الأكاديمي مع جامعة كامبريدج وذلك بعد التواصل مع من انطبقت عليهم شروط التقديم للحصول على تلك المنحة.

 

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن عملية الاختيار تتم بشكل دقيق وتراعي توافر كافة الشروط الموضوعة للمنحة.. وأشارت السعيد إلى أن المنحة تأتي في إطار دعم فكر ريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر وتوصيله إلى كل الفئات مؤكدة أن من يحصلون على ماجستير ريادة الأعمال التي يقدمها رواد2030 يقومون بعدها بتأدية دورهم لنشر ما تمت دراسته على المجتمع بهدف خلق مجتمع علمي قادر على دعم ونشر هذا الفكر.

 

وأضافت السعيد أن المنحة تدعم فكرة التركيز على الشباب والاستثمار فيهم، وهي الفكرة التي تسعى الحكومة المصرية لتحقيقها، مؤكدة أن مشروع وزارة التخطيط ستستمر في تقديم العديد من المنح المتخصصة في المجال الاقتصادي وريادة الأعمال، متابعة أن مصر مليئة بالكفاءات الشابة والدليل يظهر في إعداد المتقدمين الكبيرة للمنحة والتي توافرت بهم الشروط الموضوعة كافة.

ومن جانبها أكدت الدكتورة غادة خليل، مديرة مشروع رواد 2030، أن المشروع يسعي لتحقيق رؤية واضحة

وهي النهوض بالكفاءات الشابة وذلك لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة مشيرة إلى أن الهدف من تلك المنحة يتمثل في تقديم العلوم المناسبة لتحويل الأفكار الواعدة إلى مشاريع ريادية وزيادة فرص نجاح تلك المشروعات وخدمة المجتمع.

 

وعن مرحلة الاختيار أوضحت غادة خليل أن عدد المتقدمين جاء أكثر من المتوقع حيث تقدم الكثير ممن توافرت بهم الشروط، مشيرة إلى أن عملية الاختيار النهائي لمن تم اختيارهم ستجري في أبريل القادم.

 

وأشارت مديرة رواد 2030 إلى أن من أهم الشروط التي تم التركيز عليها هي ألا يقل سن المتقدم عن 22 عاما وألا يزيد عن 40 عاما، أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة جامعية.

 

يذكر أن مشروع رواد 2030 يهدف إلى الاســتفادة من الطاقــات الإبداعيــة لــدى الشباب وتوظيفهــا لضـمـان تحقيق  النمـو الاقتصــادي القائـم عـلى الابتــكار والإبـداع.