رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صندوق دعم الرياضة: نحتاج العديد من أمثال محمد صلاح لرفع اسم مصر عاليًا

محمد صلاح
محمد صلاح

كتبت- إيناس السيد:

قالت هدى أيوب، وكيل وزارة الشباب والرياضة، إن الوزارة تتحمل تكاليف جميع المنتخبات عاد المنتخب القومي، مشيرة إلى أن فكرة وجود الرعاة ترفع عن كاهل الوزارة والاقتصاد أعباء تكاليف الألعاب.

 

وأشارت ألى أن الوزارة تدعم اللاعبين داخل المركز الأولمبي وقد وفقنا في عمل بنية تحتية وكان كل ما ينقصنا الإدارة الجيدة والرعاة ومن ثم لم تعد وزارة الشباب تخسر مثلما كان يحدث من قبل.

 

جاء ذلك خلال الندوة التي أعدتها جمعية الصداقة المصرية اللبنانية تحت عنوان "الرياضة و الاستثمار شراكة من اجل التنمية".

 

وقال محمد التربي رئيس بنك مصر أن خلال الفترة القادمة سيتم إنشاء صندوق مع بنك بلتون ليتم طرح الوثاق التي سوف تكون رأس مال الصندوق والتي سوف تكون عاد للإنفاق علي الأبطال بمشاركة البنوك ورجال الأعمال و المؤسسات.

 

وأضاف أن صندوق دعم الرياضة لا يهدف للربح، مشيرا إلي أن رأس مال الصندوق 5مليون يهدف إلي تحقيق 250 مليون جنية خلا الفترة القريب القادمة ومليار جنية خلال الأعوام القليلة القادمة.

 

فيما قال سامح الترجمان نائب صندوق دعم

الرياضة، أن هناك تشكيل لجنة فنية لاختيار من يحتاج الدعم والتجهيز للبطولة الأوروبية قائلا:"نحتاج للعديد من اللاعبين المتميزين أمثال محمد صلاح في كرة القدم وفريدة عثمان في السباحة، ونور الشربيني في الإسكواش ومحمد إيهاب في بطولة العالم الولايات المتحدة لرفع اسم مصر عاليا".

 

وأضاف أن الرياضة تلعب دور كبير في الاستثمار و الحال النفسية ولها اهتمام كبير في معيار الالتحاق بالجامعات الكبرى .

 

ومن جانبه قال فتح الله فوزي رئيس جمعية الصداقة المصرية اللبنانية، أن القطاع الخاص يبادر ويشارك بفاعليه في تحسين الصورة و مناخ الاستثمار ولافتا الي ان الاهتمام بالشاب هو الدور المهم للوصل للرياضة الجماعية و الفريدة وكذلك في مختلف القطاعات التكنولوجية وغيرها.