رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

90 شركة معسل تبدأ "البندرول" ومهلة للشرقية للدخان

اقتصاد

الخميس, 22 مارس 2012 12:48
90 شركة معسل تبدأ البندرول ومهلة للشرقية للدخان
كتب - عبدالقادر إسماعيل:

بحث ممتاز السعيد وزير المالية مع قيادات مصلحة الضرائب والشركة الشرقية للدخان إجراءات تطبيق النظام الرقابي الضريبي الجديد بوضع علامة دالة على سداد الضريبة والمعروفة باسم "البندرول ". يستهدف النظام  مكافحة التهرب الضريبى فى إطار سياسة تقليص عجز الموازنة من خلال زيادة الايرادات العامة دون فرض أية ضرائب جديدة.

قال "السعيد" إن النظام الجديد يستهدف تحقيق إيرادات ضريبية بقيمة 3 مليارات جنيه سنويا كانت تتسرب من الخزانة العامة بسبب التهريب . كما أكد على فرض عقوبات مشددة علي الشركات غير الملتزمة سواء كانت عامة او شركات خاصة.

وكشف وزير المالية عن بدء 90 شركة تنتج المعسل ومنتجات التبغ الأخري بالسوق المحلى في إجراءات وضع العلامات المائية (البندرول) علي منتجاتها، موضحاً ان شركات انتاج المعسل المحلية بدأت بالفعل في إجراءات

وضع الملصقات الضريبية علي منتجات المعسل والمدغة والنشوق والمنتجات الاخري من منتصف الشهر الحالي ، متوقعاً انتهاءها من استكمال تلك الاجراءات قريبا . أضاف مؤكداً التزام كل الشركات المنتجة للسجائر الاجنبية والتي تصدر منتجاتها لمصر بهذه التعليمات ، مشيرا الى انها بدأت فى تطبيق الملصق المطور بالفعل . وأوضح ان الشركات المنتجة للخمور تطبق هذا النظام بالفعل منذ عدة سنوات كما تم تطوير الملصق الضريبى منذ أكثر من سنة.

وأكد "السعيد" ان الشركة الشرقية للدخان تستعد حالياً لتطبيق النظام الرقابي الجديد فور انتهاء اجراءات تعديل خطوط انتاجها. مشيرا الى انه تم الاتفاق علي منحها مهلة لتوفيق أوضاعها مع أحكام القانون

حتى أول يوليو المقبل ، حيث كلف وزير المالية المصلحة بمتابعة التزام الشركة بالنظام الجديد ، ومتابعة تنفيذها لإجراءات تعديل خطوط الانتاج بما يسمح بوضع العلامة المائية آليا علي كل منتجاتها بما فيها المنتجات التي تنتجها لحساب شركات اجنبية.
ومن جانبها أكدت الشركة الشرقية للدخان انها ستقوم قريبا بالإعلان عن مناقصتين بالتعاون مع المصلحة  لتطوير خطوط انتاج السجائر لإضافة الجهاز اللاصق للعلامات المائية لهذه الخطوط ، بجانب تصميم الملصق الضريبي ، مشيرا الي ان المصلحة ستضع الشروط الفنية لطرح تعديل التصميم للملصق ومكوناته الأمنية بما يتلاءم مع ما ستقوم به الشركة التي يتم ترسية تعديل خطوط الإنتاج عليها  ، وذلك بالمشاركة مع فريق فنى من خبراء مصلحة الضرائب للسير فى اجراءات طرح وتنفيذ المناقصتين.

وتتولى الجهة الفائزة بالمناقصة تطوير وتعديل خطوط انتاج السجائر بالشركة الشرقية للدخان. في ضوء المواصفات الفنية والشروط الحاكمة للمناقصة والتى ستضعها الشرقية للدخان بالتنسيق مع الشركات التى تنتج لحسابها مثل فيليب موريس ويرتش توباكو مع خبراء مصلحة الضرائب.

أهم الاخبار