عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأحد..انعقاد المؤتمر الـ18 لمنتدى البحوث الاقتصادية

حازم الببلاوي - أحمد
حازم الببلاوي - أحمد جلال

يعقد منتدى البحوث الاقتصادية مؤتمره السنوي الثامن عشر  يوم الاحد المقبل حول الفساد والتنمية الاقتصادية، ويستمر المنتدى لمدة ثلاثة ايام.

يناقش المؤتمر صور الفساد المختلفة التى يشهدها المجتمع المصرى والمجتمعات العربية والتى كانت سببا فى  تفجر ثورات الربيع العربى. 
أشار الدكتور أحمد جلال الخبير الاقتصادى رئيس منتدى البحوث الاقتصادية الى أن الفساد عمل غير أخلاقي، وله  آثار سلبية على التنمية الاقتصادية ويؤدي إلى نشر أخلاقيات العمل السلبية بالإضافة إلى إهدار وسوء تخصيص الموارد، وسوء توزيع الدخل والثروات.
وأضاف أن الفساد يرتبط بشكل كبير بالجرائم والعنف وفي بعض الأحيان يؤدي إلى ثورات شعبية، وهي التجربة الحقيقة التي تخوضها دول المنطقة حالياً.
وأكد "جلال "ان المؤتمر سيضم  نخبة من

الخبراء والمتخصصين في مجال الاقتصاد، منهم د.حازم الببلاوي وزير المالية ونائب رئيس الوزراء السابق وزياد أحمد بهاء الدين عضو مجلس الشعب وبول كولير بجامعة أكسفورد ودانيال كوفمان بمعهد بروكينجز،و جيف نوجنت بجامعة جنوب كاليفورنيا ومايكل روس من جامعة كاليفورنيا ولوس أنجلوس والعديد من المتحدثين البارزين الآخرين.
ولفت الى أن المؤتمر السنوي للمنتدى  تطور على مدار الـ 18 سنة الماضية ليصبح واحدا من الساحات الإقليمية الأكثر أهمية لتبادل الأفكار بين الخبراء الاقتصاديين.