عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"بي انفستمنتس": 23% خصم سعر طرح سهم الشركة بالبورصة

علاء سبع، الشريك
علاء سبع، الشريك المؤسس لشركة بي انفستمنتس

كتب-صلاح الدين عبدالله:

 

قال علاء سبع، الشريك المؤسس لشركة بي انفستمنتس، وعضو مجلس الإدارة إن الخصم في سعر طرح الشركة بالبورصة بلغ بنسبة 23%.

وأضاف "سبع" في تصريحات خاصة لـ "الوفد" على هامش مؤتمر الإعلان عن بدء طرح الشركة بالبورصة أن التقيم الذي أجراها المستشار المالي المستقل للسهم بلغ بنحو 14 جنيها للسهم، إلا أن الشركة قامت بتحديد خصم على هذا السعر بنسبة 23%، ليصبح سعره عند الطرح 10.75 جنيه، وذلك بهدف المساهمة في تشجيع المستمرين على الاكتتاب.

 

 وتوقع أن يكون بدء التداول على أسهم الشركة بالبورصة 29 مارس الجاري عقب غلق باب الطرح العام والاكتتاب الخاص 25 من الشهر.

كما أضاف أن طرح أسهم الشركة يأتي في إطار مساعيها لتزويد المستثمرين من الشركات والأفراد بفرص الاستثمار الجاذبة في مختلف القطاعات الواعدة. وتصل إجمالي قيمة محفظة الشركة الاستثمارية إلى 11.6 مليار جنيه موزعة على 12 شركة في

قطاعات متنوعة أبرزها العقارات والتكنولوجيا والبترول.

 

كانت الشركة قد أعلنت عن الانتهاء من إصدار نشرة الطرح العام والاكتتاب الخاص ضمن الإجراءات النهائية لطرح عدد 43.131.554 سهم عادي بالبورصة المصرية، وذلك بسعر 10.75 جنيه للسهم. وسيتم تنفيذ الطرح المرتقب من خلال شريحتين، إحداهما اكتتاب خاص لعدد 38.131.554 سهم للمؤسسات المالية والمستثمرين الأفراد من ذوي الملاءة المالية والجهات ذات الخبرة في مجال الأوراق المالية، والأخرى طرح عام للجمهور لعدد 5.000.000 سهم (الاثنان يشار إليهما معًا بالطرح المشترك). ومن المقرر أن تمتد عملية الاكتتاب الخاص من يوم 6 إلى يوم 25 مارس 2018.