عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صندوق النقد يشيد بتقدم الاقتصاد المصري ويعد لزيارة جديدة خلال مايو

بوابة الوفد الإلكترونية

واشنطن ــ مصطفى عبيد :

 

أكد سوبير لال، رئيس بعثة صندوق النقد الدولى إلى مصر، أن برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى حقق خلال الشهور الأخيرة تقدمًا كبيرًا تمثل فى تراجع معدلات التضخم بشكل كبير.

إلتقت " الوفد " سوبير لال الذى تولى منصب رئيس بعثة الصندوق إلى مصر خلفًا لجارفيس كريس بمقر الصندوق فى واشنطن على هامش بعثة طرق الأبواب التى تنظمها غرفة التجارة الأمريكية، وأشاد " لال " في تصريحات للوفد الصحفي المصاحب لبعثة طرق الأبواب التي تنظمها غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، أمس الأول، بنجاح الحكومة المصرية فى ملف الدعم، موضحا أن تحديد توقيتات إصلاح دعم الطاقة هو قرار الحكومة المصرية.

وأوضح "لال " أن الاقتصاد المصرى مطالب بتوفير نحو 700 ألف فرصة عمل سنويا فى المستقبل القريب لتلبية إحتياجات السكان بخاصة الشباب، وتحسين مستويات المعيشة. وأشار إلى أنه لا سبيل لتوفير فرص العمل إلا من خلال القطاع الخاص، من خلال قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدًا أن الخبرة الدولية تشير إلى ضرورة تحفيز المشروعات الجديدة والمبتكرة .

وكشف "لال" أن بعثة صندوق النقد الدولي ستزور مصر خلال

شهر مايو القادم لإجراء المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي والذي تم الاتفاق عليه خلال نوفمبر ٢٠١٦. وقال إنه سيتم إعلان نتائج المراجعة خلال شهر يونيو القادم .

وتأتي المراجعة المتوقعة بعد أشهر قليلة من المراجعة الثانية التي تمت في ديسمبر الماضي، والتي تم منح مصر بناء عليها 2 مليار دولار من قيمة القرض البالغة قيمته 12 مليار دولار، وكانت المراجعة الأولى لبعثة الصندوق تمت في مايو الماضي وتم منح مصر بعدها 1.250 مليار دولار.

وقال رئيس البعثة: " هناك إصلاحات عميقة وداعمة للسوق تحدث الآن في مصر"، موضحًا  أن جهود الإصلاح ينبغي أن تصمم لدعم القطاع الخاص بقدر يلبي تطلعاته وطموحاته.

 

سوبير لال خلال لقائه الزميل مصطفى عبيد فى مقر الصندوق بواشنطن