رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصدرين تشتري الخيمة الدولية بالجنيه وتبيعه بالدولار للأجانب في معرض القاهرة الدولي

إكسبولينك
إكسبولينك

كتب- صلاح السعدنى:

 

اشترت جمعية المصدرين المصريين والمعروفة باسم "إكسبولينك"، "الخيمة الدولية" المتاخمة لصالة هيئة الاستثمار بأرض المعارض بالجنيه المصرى، ثم قامت بتسويقها وبيعها للشركات الأجنبية التى ستشارك فى معرض القاهرة الدولى بالدولار فى واقعة تعد هى الأولى من نوعها.

ويعقد اللواء سامى يونس رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات غدًا مؤتمرا صحفيا بمقر الهيئة بمدينة نصر للإعلان عن تفاصيل الدورة 51  لمعرض القاهرة الدولى والذى سيقام فى الفترة من 14 إلى 24 مارس الحالى.

كما يتم خلال المؤتمر  الإعلان عن تفاصيل البرتوكول الخاص بين جمعية المصدرين والهيئة والخاص بمشاركة "أكسبو لينك" في تنظيم المعرض.

 وكان خالد الميقاتى رئيس جمعية المصدرين قد أكد فى بيان صحفى أن برتوكول التعاون يستهدف تعزيز العمل مع وزارة التجارة والصناعة، والذي ينعكس بدوره علي تعزيز الصادرات المصرية في مختلف

أنحاء العالم, فيما ستقوم "المصدرين المصريين" بتنظيم خيمة بداخل المعرض تضم عدد من الشركات المصرية العارضة المتخصصة في قطاعات "الكيماويات - الهندسية - الغذائية – والمفروشات المنزلية – والملابس الجاهزة- وعدد من القطاعات الأخرى".

وأشار إلى أن الجمعية وجهت الدعوة لما يزيد عن 25 سفارة من السفارات العربية والأفريقية والأجنبية بمصر، وجاء على رأسها "الكاميرون، كينيا،  سريلانكا، زيمبابوي، الكويت، كينيا، العراق، السودان، موريتانيا، موزمبيق، غانا، زامبيا، موريشيوش، زامبيا،  غينيا الإستوائية، جنوب السودان، رواندا، نيجيريا، الكاميرون، السنغال، تنزانيا، اوغندا،ليبريا، اليونان، سيراليون، نيجيريا".