رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البورصة المصرية تسجل مستويات تاريخية

البورصة المصرية
البورصة المصرية

سجلت البورصة المصرية مستويات تاريخية جديدة لدى إغلاق تعاملات اليوم الأحد مستهل تعاملات الأسبوع وسط عمليات شراء قوية من المؤسسات وصناديق الاستثمار المصرية والعربية على أسهم الشركات الحكومية في قطاعات البتروكيماويات والأغذية والإسمنت والأدوية، بدعم من عودة الحديث عن قرب طرح شركات حكومية جديدة بالبورصة، كما نشطت بعض أسهم الخدمات والسياحة والمضاربات في قطاعات النسيج والزراعة خاصة التي يتوافر بشأنها أنباء إيجابية جديدة.
وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 8ر5 مليار جنيه مسجلا 23ر889 مليار جنيه مقتربا من مستوى 900 مليار جنيه(51 مليار دولار)، وهو أعلى مستوى له في 10 سنوات، منذ فبراير 2008، وسط أحجام تداول متوسطة بلغت نحو 850 مليون جنيه.
وبلغ مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي إكس 30/ خلال تعاملات اليوم أعلى مستوى في تاريخه على الإطلاق مسجلا 15495 نقطة، قبل أن يغلق عند مستوى 15467.77 نقطة بزيادة نسبتها 97ر0 في المائة عن إغلاقه الخميس الماضي، كما ارتفع مؤشر /إيجي إكس 70/ للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 40ر0 في المائة ليغلق عند مستوى 859.53 نقطة، وزاد مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا بنسبة 55ر1 في المائة لينهي التعاملات عند مستوى 2079 نقطة.
وقال حسني السيد خبير أسواق المال إن البورصة المصرية حققت اليوم مستوى تاريخيا جديدا على

صعيد مؤشرها الرئيسي متجاوزا مستوياته السابقة على الإطلاق بدعم من مشتريات المؤسسات المصرية والعربية على أسهم انتقائية في قطاعات السوق المختلفة سواء قطاع الشركات الحكومية أو بعض أسهم المضاربات.
وأضاف أن تراجع أحجام وقيم التداول بالسوق دون حاجز المليار جنيه، ربما يعطي إشارات ضعف في بعض المؤشرات والأسهم القيادية التي قد تدفع السوق إلى عمليات تصحيحية لجنى الأرباح وإعادة هيكلة المحافظ بالسوق تمهيدًا لاستكمال الصعود ليستهدف المؤشر الرئيسي على المدى القصير مستوى 15650 نقطة مع نهاية هذا الأسبوع أو مطلع الأسبوع المقبل.
وأشار إلى أن السوق لا يزال به الكثير من الأسهم التي لم تتجاوب مع ارتفاعات السوق في الفترات السابقة، وربما تشهد عمليات شراء من قبل المستثمرين في الفترة المقبلة، قد تحسن من مستوياتها السعرية قبل أن تعاود الأسهم القائدة بالسوق في جذب انتباه المستثمرين من جديد.