عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التخطيط: 38.2 مليار دولار احتياطي العملة الأجنبية بالبنك المركزي

وزيرة التخطيط والمتابعة
وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السع

  كتب- عبدالرحيم أبو شامة وسيد الشورة:

قالت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الدكتورة هالة السعيد، إن الاحتياطي الاستراتيجي من العملة الأجنبية بالبنك المركزي وصل إلى 38.2 مليار دولار وهذا يوفر احتياجات البلاد منها لمدة 8 أشهر مقارنة بـ 3 أشهر فقط عام 2013.

وأضافت الوزيرة - في تصريح عقب مشاركتها في مؤتمر "شباب إقليم شمال الصعيد" الذي عقد اليوم السبت بالفيوم- أن الدولة تسير بخطى ثابتة نحو رفع معدل النمو إلى 5.8 % بنهاية العام المالي الحالي 2018 / 2019، ثم إلى 6.2 % بنهاية العام الذي يليه ثم 7 % بنهاية عام 2021 / 2022.. موضحة أنه مخطط زيادة الاستثمارات بمعدل 2 % لتصل إلى 980 مليار جنيه ما يصب في مصلحة المواطن حيث تقل

نسبة التضخم وتنخفض الأسعار.
وأكدت أن النصف الأول من العام الجاري حقق زيادة في الاستثمارات بلغت 6.2%، وارتفع نصيب المستخرجات من البترول والغاز الطبيعي في النمو القومي إلى 15 % خاصة بعد إنتاج حقل "ظهر" متفوقا على معدل إسهام قطاع التشييد والبناء والصناعة والزراعة.
وأشارت الدكتورة هالة السعيد إلى أن عائدات قناة السويس حققت طفرة في الإيرادات بزيادة قدرها 11% حيث زاد عدد السفن العابرة والحمولات وزادت معدلات التصدير بنسبة 34%، فيما انخفضت نسبة الواردات بنسبة 7% .