عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستثمري بدر: افتتاح السيسي لمراكز المستثمرين يقضي على البيروقراطية

صورة مع الخبر
صورة مع الخبر

كتبت- إيناس السيد:

رحب عمرو فتوح عضو جمعية مستثمرى مدينة بدر، بخطوة افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لـ3 مراكز جديدة لخدمة المستثمرين مؤكداً أن هذة الخطوة من شأنها الحد من الفساد الإدارى والقضاء على البيروقراطية، مشيراً إلى أن مراكز المستثمرين أصبحت واجهة مشرفة للاستثمار فى مصر، وأن استخراج السجل التجارى اصبح الآن لا يستغرق سوى 10 دقائق فقط مقارنة بالماضى.

أضاف فتوح أن تدشين العديد من المراكز الخدمية للمستثمرين سيساهم بشكل كبير فى تخفيف الضغط على المركز الرئيسى واختفاء قوائم الانتظار على مستوى المدن الصناعية فى مصر، معرباً عن أمله فى افتتاح مركز جديد لخدمة مستثمرى مدينة بدر.

وشدد فتوح على أهمية التحول إلى تقديم خدمات المستثمرين إلكترونيا للحد من الفساد والإسراع فى إنهاء الخدمات وهو ما يمنح المستثمرين الأجانب سهولة فى التعرف على فرص الاستثمار والإجراءات المنظمة وتأسيس الشركات ودفع الرسوم عن طريق الإنترنت ويشجع المستثمرين، مشيراً إلى أن الرقابة الإدارية كان لها دور كبير فى الاتجاه نحو تيسير الإجراءات على المستثمرين.

ولفت فتوح إلى أن الاتجاه نحو تيسير الإجراءات على المستثمرين من خلال تدشين عدد

أكبر من المراكز الخدمية والتحول إلى الخدمات التكنولوجيا كان حلم ومطلب المستثمرين من وزيرة الاستثمار سحر نصر والذى تحقق اليوم واصبح واقع ملموس.

اشار إلى أن المستثمرين المحليين والاجانب كانو يواجهون مشاكل كبيرة فى التعامل مع مركز خدمة المستثمرين فى الماضى نتيجة قوائم الانتظار والتباطؤ فى إنهاء أوراق التراخيص وتأسيس الشركات ومستخرجات السجل التجارى.

وأكد أن تدشين وزارة الاستثمار لمراكز خدمة المستثمرين فى العديد من المناطق والتجمعات الصناعية يأتى استكمالاً لخطوات الاصلاح الاقتصادى والانجازات التى حققتها وزيرة الاستثمار والحكومة بعد خروج قانون الاستثمار إلى النور والذى طالما كان حلم كل المستثمرين واليوم ايضا ومع تأسيس مراكز لخدمة للمستثمرين اصبحت مصر واجهة مشرفة للاستثمار من خلال مساندة ومساعدة المستثمرين داخل وخارج مصر.