رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير المالية: نحرص على حل مشاكل الاستثمارات

اقتصاد

الأحد, 18 مارس 2012 09:50
  وزير المالية: نحرص على حل مشاكل الاستثماراتممتاز السعيد وزير المالية
القاهرة - أ ش أ:

أكد ممتاز السعيد وزير المالية حرص الحكومة على تقديم كافة التيسيرات وتذليل كافة العقبات التي تواجه عمل الاستثمارات العربية والأجنبية في مصر وحل جميع المشكلات التي تواجهها.

جاء ذلك خلال لقائه بالسفير اليوناني بالقاهرة السيد خريستو رولوس لازاريس، لبحث آفاق التعاون بين مصر واليونان وإزالة أي معوقات تعترض عمل الشركات اليونانية المستثمرة بمصر.
وقال السعيد: إن توجه الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة للعمل في السوق المصرية نابع من إيمانها بالدور المهم الذي

تلعبه تلك الاستثمارات وما تضخه من أموال جديدة بالسوق في تحفيز الاقتصاد المصري والمساهمة في عمليات التنمية الاقتصادية والاجتماعية بمصر.
وأضاف أنه في إطار هذه السياسة الثابتة للحكومة، فسوف يبحث المشكلات الضريبية التي تواجه شركات الأسمنت اليونانية العاملة بمصر والتي تتواجد في محافظتي بني سويف والإسكندرية، حيث عرض السفير اليوناني بعض الصعوبات التي تواجه تلك الشركات في تعاملها مع الضرائب.
من جانبه، أكد السفير اليوناني بالقاهرة أن الثورة المصرية أسهمت في زيادة جاذبية مصر أمام الاستثمارات الدولية، كاشفا عن رغبة العديد من الشركات اليونانية والأوروبية لنقل جزء من عملياتها الاستثمارية لمصر فور استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية بها.
وأشار إلى أنه برغم ما تواجهه بلاده من مشكلات وصعوبات مالية فإن عدد الشركات اليونانية العاملة بمصر ارتفع خلال العام الماضي، وهو العام الأول لثورة 25 يناير بجانب زيادة إجمالي قيمة الاستثمارات اليونانية بالسوق المصرية، حيث توجد حاليا 130شركة يونانية بزيادة 22 شركة.
ولفت إلى أن بلاده تحتل حاليا المرتبة السادسة بين دول حوض البحر المتوسط المستثمرة في مصر.

أهم الاخبار