رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد فريد: البورصة ليست حكرًا على الأغنياء

محمد فريد رئيس البورصة
محمد فريد رئيس البورصة

كتب-صلاح الدين عبدالله:

 شارك محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، في القمة السنوية الثالثة لأسواق المال، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ومحمد عبد السلام رئيس شركة مصر للمقاصة، والدكتور فادي خلف أمين عام اتحاد البورصات العربية.

 

وقال رئيس البورصة، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تحت عنوان " دور الحكومة في تعزيز التنمية الاقتصادية عبر أسواق المال"، إن البورصة تعتبر آليه إدخار تدريجية طويلة الأجل لجميع المصريين بمختلف شرائحهم.

 

أضاف فريد، أن التعديلات الأخيرة التي أقرها البرلمان على قانون سوق رأس المال، خطوة مهمة لكنها البداية لتطوير وتحديث ورفع قدرة سوق المال للقيام بدوره كمنصة لتمويل الشركات الراغبة في التوسع والنمو وآلية للإدخار والاستثمار بالأخص الاستثمار طويل الأجل .

 

وتابع ، أن التعديلات وضعت إطارًا تشريعيًا

متكاملًا للصكوك كأداة مالية كانت غير مفعلة، رغم زيادة الطلب عليها، فضلًا عن تنظيم عملية تأسيس اتحاد للأوراق المالية المصرية على غرار اتحاد التأمين، بما يعزز القطاع المالي غير المصرفي.

 

وأشار إلى نشر الثقافة المالية غير المصرفية وزيادة أعداد المتعاملين، وإبراز فكرة إمكانية الإدخار عبر سوق الأوراق المالية.

وقال إن الطروحات الحكومية ستسهم في زيادة التوعية بدور سوق الأوراق المالية في تمويل الاستثمارات اللازمة لتحقيق النمو المستهدف، وطالب بضرورة مشاركة جميع المتعاملين في السوق في حملة التوعية.