عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسامة جنيدي: استمرار الإصلاح الاقتصادي الجريء طريق التنمية

المهندس اسامة جنيدي
المهندس اسامة جنيدي

كتبت-إيناس السيد:

طالب المهندس أسامة جنيدي، عضو لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس مجلس إدارة شركة ECS للطاقة والمقاولات، الدولة بالاستمرار فى سياسة الإصلاح الاقتصادي الجريئة.

 

وقال "جنيدي" إن على الدولة الاستمرار فى الخط السليم الذى سلكته بإتخاذ خطوات جادة نحو رفع عبء دعم الطاقة عن كاهل الاقتصاد المصرى وأن تباع السلعة بسعرها الحقيقي، مؤكداً أن هذا المبدأ الجريء هو المنهج والأسلوب الاقتصادى السليم والمقبول اقتصادياً، مع أهمية التوسع فى برامج التكافل الاجتماعى النقدى ، وقيام القطاع الخاص بدوره فى المسئولية المجتمعية لمساندة الشباب ومحدودي الدخل فى مرحلة التغيير والإصلاح.

 

وأكد عضو لجنة الطاقة بجمعية رجال الأعمال المصريين، أنه لدى مصر قيادة سياسية واعية، قادرة على اتخاذ قرارات جريئة، مشيراً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى واجه بجرأة واضحة تحديات كثيرة خاصة فى الشأن الاقتصادى، وأصدر الرئيس قرارات إصلاحية هامة على الحكومة والقطاع الخاص الدفع باستمراراها.

 

وقال: لابد من الإسراع فى خروج اللائحة التنفيذية لقانون الغاز إلى النور مشيرًا إلى ضرورة أن تصل الكهرباء بسعرها الحقيقي للمصانع وكافة المنشآت التجارية والإدارية السكنية وكذلك كل المحروقات.

 

كما أشار إلى أهمية تشجيع القطاع الخاص فى سوق حر لتداول الطاقة سواء كهرباء أو غاز، مع فتح المجال أمام القطاع الخاص للاستثمار فى إنشاء محطات صغيرة تخدم المناطق الصناعية والسياحية والتجمعات الخدمية الأمر الذى يرفع عن كاهل الدولة أعباء جديدة، وفى الوقت نفسه يعظم الفرص أمام المستثمرين للحصول على طاقة بأسعار منافسة وفتح مجالات وفرص عمل جديدة للشباب ونقل المعرفة والتكنولوجيا.