رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط يختتم حملة ابدأ مستقبلك بالأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب-عبدالرحيم أبوشامة:

 

اختتم مشروع رواد ٢٠٣٠ بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري حملته التوعوية الأولى والتي أطلقتها الوزارة في محافظة الأقصر بعنوان "ابدأ مستقبلك"، والتي أقيمت للتوعية بأهمية ريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر في المحافظة، وقد أقيمت الحملة على مستوى مدارس الأقصر الإعدادية الحكومية ليتم تدريب مدرسي تلك المرحلة علي برنامج تم تنظيمه للحملة، وذلك ليقوموا بدورهم بنقله إلى طلابهم بالأقصر والبالغ عددهم 53 ألف طالب.

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إن الحملة جاءت كجزء من الخطة التدريبية التي يهدف إليها مشروع رواد 2030 لتأتي كأول حملة توعوية في المحافظات تبدأ من الصعيد وبالتحديد من محافظة الأقصر لتنتشر على مستوى المحافظات كافة.

وأشارت السعيد إلى حرص الوزارة إلى ضم أعداد أكبر من العناصر الشابة لنشر ثقافة ريادة الأعمال.

وأضافت وزيرة التخطيط أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم دور ريادة الأعمال والعمل على إنشاء منظومة متكاملة من المكونات المعرفية والمهارات التدريبية التي تساهم في تحفيز الشباب والطلاب للتعبير عن أفكارهم وتحويل تلك الأفكار لمشاريع وتقديم الدعم لتلك المشاريع بل وتسويقها أيضًا.

ومن جانبها تقدمت الدكتورة غادة خليل مديرة مشروع رواد 2030 في كلمتها خلال ختام فعاليات الحملة بالشكر إلي محمد بدر محافظ الأقصر ولقيادات المحافظة على المجهود المبذول من جانبهم لدعم نجاح الحملة،

وأضافت أن الأقصر محافظة رائدة في

كثير من المجالات، متمنية من المتدربين العمل على تنفيذ البرنامج التدريبي كاملًا بنقله في الأيام التالية للحملة علي طلاب المدارس الإعدادية وذلك لضمان نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال.

وقامت غادة خليل بتقديم شهادات تقدير للمشاركين في الحملة كما طالبت المتدربين بأن يكون هناك أكثر من حملة تستمر لمدة أطول مؤكدين أن حملة ابدأ مستقبلك كانت مفيدة لهم.

وأكدت خليل أن الأمر لن ينتهي بمجرد تقديم الحملة بل سيتم متابعة التنفيذ من جانب المشروع وإقامة حملات أخرى، ومتابعة الأفكار والمشاريع التي تقدم بها الطلاب فيما بعد.

يُشار إلى أن مشروع رواد 2030 يهدف إلى إقامة حملات توعوية لإعداد جيل قادر على الإبداع والابتكار، إضافة إلى التوعية بأهمية اكتساب ثقافة العمل الحر وصفات وفِكر رائدي الأعمال منذ مرحلة المدرسة لإنشاء قاعدة طلابية على دراية بريادة الأعمال، وتعزيز وتنمية الطلاب الذين لديهم المهارات الريادية منذ الصغر.