رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوباما:الاحتيال والتلاعب ساهما فى رفع أسعار البنزين

اقتصاد

السبت, 17 مارس 2012 13:48
أوباما:الاحتيال والتلاعب ساهما فى رفع أسعار البنزينالرئيس الأمريكي باراك أوباما
واشنطن - يو بي آي:

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم السبت إن الاحتيال والتلاعب ساهما في رفع أسعار البنزين، مجدداً مطالبته بوقف الإعفاءات الضريبية لشركات النفط.

وأشار أوباما في خطابه الإذاعي الأسبوعي إلى أن سعر البنزين "يعتمد على العديد من العوامل التي تكون غالباً خارج سيطرتنا"، مضيفاً ان "الاضطرابات في الشرق الأوسط يمكن أن تقيّد واردات النفط العالمية".
وأضاف ان "الدول النامية مثل الصين والهند

التي تزيد عدد السيارات على الطرق، تزيد الطلب. لكن أمراً يجب أن نسيطر عليه هو الاحتيال والتلاعب اللذان يسببان ارتفاعاً غير مسبوق للأسعار".
وقال أوباما إنه: "لسنوات، كان التجار والشركات المالية قادرين على اللعب بأسواق الطاقة وتغيير مسار أسعار النفط، وجمع أرباح كبيرة لأنفسهم على حسابنا. وكانوا قادرين على فعل
كل ذلك بسبب الفجوات الكبيرة في تشريعاتنا".
واعتبر الرئيس الأمريكي ان "إصلاحات وول ستريت تساعد على إخراج أسواق الطاقة من الظل ووضعها تحت المراقبة وتعزز قدرتنا على ملاحقة عمليات الاحتيال ومنع التجار من التلاعب بالأسواق".
وجدد أوباما رفضه للإعفاءات الضريبية للشركات النفطية الكبرى والتي تبلغ 4 مليارات دولار سنوياً، وقال إن "أعضاءكم في الكونجرس يجب أن يناضلوا لأجلكم وليس لأجل الشركات المالية ولا الشركات النفطية الكبرى".
وقال إنه يتوقع من الكونجرس أن يصوّت في الأسابيع القليلة المقبلة لإلغاء هذه الإعفاءات.

أهم الاخبار