رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إنعاش الاقتصاد الإسلامى بمؤتمر دولى بالقاهرة

اقتصاد

السبت, 17 مارس 2012 11:22
إنعاش الاقتصاد الإسلامى بمؤتمر دولى بالقاهرةصورة أرشيفية
كتب - عبد الرحيم ابوشامة:

أعلنت مؤسسة "أماني للاستشارات المالية الإسلامية" بالتعاون مع مجموعتي "سرى الدين  وحجازي" عن استضافة المؤتمر العالمي الثاني للاستثمار الإسلامي ISICII فى يومي 20 و21 مارس الجارى في القاهرة بدعم من مبادرة المركز الدولي للتمويل الإسلامي MIFC والذي تنتمي إليه مؤسسة أماني بماليزيا.

يناقش المؤتمر سبل التقدم في الاقتصاد المصري والدور الحيوي لمؤسسات التمويل الإسلامي والصكوك الإسلامية في إنعاش الاقتصاد المصري ووضع إستراتيجية مناسبة للاستفادة القصوى من المنافع المتبادلة التي يقدمها تنوع اللاعبين في الساحة الاقتصادية مع تعزيز الاقتصاد الوطني في الوقت

ذاته وزيادة الاستثمار عبر الحدود وأهميته فى المرحلة الراهنة خاصة فى مصر التى تمر بمرحلة انتقالية تزخر بالفرص الاستثمارية.
يجتذب جدير بالإشارة إلى أن قطاع التمويل الإسلامي حاليا يحظى بالكثير من الأضواء بحكم الظروف السياسية الراهنة في منطقة شمال أفريقيا والتي أدت إلى تغير النظم والسياسات الحاكمة .
يهدف المؤتمر إلى توفير المناخ الملائم لمناقشة القضايا والفرص الاستثمارية المصرية والإقليمية.
اكد ابراهيم زحاف المدير العام لمؤسسة أماني في شمال أفريقيا
على الدور المصري المهم لافتا الى ان مؤسسته تتطلع  إلى التعاون مع المجتمع المالي المصري من أجل الوصول إلى سبل تعزيز الفرص الاستثمارية بها.
وستقوم مؤسسة "امانى"للاستشارات المالية الإسلامية بالتعاون مع مجموعتي سرى الدين  وشركاه وحجازي وشركاه، كجزء من التزامها بتطوير القطاع المالي الإسلامي، باستضافة ممثلين من الجهات التنظيمية والمستثمرين وصناديق إدارة الأموال وخبراء الاستثمار والمصيرفة الإسلامية والعلماء لمناقشة ابرز القضايا من وجهتي نظر الباحثين وأصحاب المهنة لتشمل مواضيع حيوية مثل رأس المال البشري المصري والإطار القانوني و (الإمكانية المصرية لقيادة القطاع المالي الإسلامي في منطقة شمال أفريقيا و التحديات التي تواجه الأسواق النامية بالإضافة إلى مناقشة العديد من المواضيع المطروحة مثل حلول التكافل المصرفية.

أهم الاخبار