رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير أوزباكستان: نتطلع لتعزيز التعاون مع مصر في مختلف القطاعات

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- إيناس السيد:

 

قال السفير عثمانوف أيبك سفير جمهورية أوزبكستان بمصر أن زيارة وفد من رجال الأعمال الأوزبكستان لمصر تعد الزيارة الأولى منذ 5 سنوات، مشيرًا إلى أن الوفد يتطلع لتعزيز فرص التعاون في مجالات الاستثمار والتجارة في قطاع الإلكترونيات من خلال عقد شراكات مع رجال الأعمال المصريين بهدف التصنيع المشترك والتصدير لأسواق إفريقيا.

 

جاء ذلك خلال لقاء السفير الأزوبكستاني بالقاهرة، بحضور وفد من رجال الأعمال الأوزبكستانيين بجمعية رجال الأعمال المصريين.

 

وأضاف أيبك أن الوفد يضم كبرى الشركات العاملة في مجالات تصنيع الأجهزة المنزلية والكابلات والأسلاك الكهربائية ومحطات توليد الطاقة الشمسية والأجهزة الموفرة للطاقة والمحولات وكابلات الطاقة ذات الجهد العالي والمتوسط، مشيرًا إلى أن السفارة تعتزم تنظيم عدد من الزيارات المتخصصة لوفود من رجال الأعمال الأوزبكستانيين لمصر في مختلف القطاعات لبحث عقد شراكات وإقامة مشروعات مشتركة خلال الفترة المقبلة.

 

وقال أحمد أسلام، نائب رئيس الشركة القابضة الأوزبكية للإلكترونيات أن الشركة القابضة تضم 60 شركة تعمل في مجالات تصنيع الإلكترونيات وتصدر لأكثر من 20 دولة، معلناً عن رغبة بلاده فى الدخول إلى السوق المصرية من خلال التصنيع المشترك والاستيراد والتصدير إلى مختلف الدول وفي مقدمتها السوق الإفريقية.

 

وأكد حمدي أبو العينين، رئيس غرفة الصناعة والتجارة الأوزبكية بمصر، الوفد يسعى لعقد شراكات للتصنيع المشترك في مصر بهدف التصدير إلى الأسواق الإفريقية، لافتًا إلى أن الوفد يأتى بالتزامن مع تنظيم سلسلة الزيارات لوفود متخصصة في مختلف القطاعات إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف أبو العينين، أن الوفد الأوزبكستاني والذي يعمل في قطاعات الإلكترونية عقد سلسلة من الاجتماعات مع غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات وكذلك زيارات عمل لبعض المصانع المصرية للتعرف على احتياجات السوق المحلي وإمكانية التصنيع المشترك لغزو أسواق إفريقيا.

 

وقال محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، إن زيارة الوفد الأوزبكستاني لمصر هامة جدًا، وتمثل انطلاقة لمرحلة جديدة من العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة، مشيرًا إلى أن الامتيازات التي أقرها قانون الاستثمار الجديد كان لها إثر كبير في جذب انظار المستثمرين الأجانب لمصر.

 

وأضاف يوسف، أن زيارة رجال الأعمال الأوزبكستانيين تأتي ضمن سلسلة من الزيارات لوفود أجنبية مدرجة ضمن أجندة جمعية رجال الأعمال خلال الأيام المقبلة.

 

 يأتي ذلك فيما وقعت جمعية رجال الأعمال المصريين مذكرة تفاهم وبروتوكول تعاون مع الشركة القابضة الأوزبكية لصناعة الإلكترونيات تهدف إلى تبادل المعلومات حول فرص التجارة والاستثمار المشترك فى مجالات الالكترونيات كما نظمت الجمعية لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية ونظيرتها الأوزبكستانية فى قطاعات الأجهزة الالكترونية.